Widgets Magazine
05:58 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الموصل

    العراق يعلن حصيلة خسائر "داعش" في الحدود مع سوريا

    © REUTERS / Thaier Al-Sudaini
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    حسمت القوات العراقية، اليوم السبت، 9 كانون الأول/ديسمبر، تحرير الحدود الدولية مع سوريا، وصحراء غرب البلاد، من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي الذي تكبد هزيمة وخسائر فادحة بالأرض والأرواح.

    وأعلن قائد عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات، الفريق قوات خاصة الركن، عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، ظهر اليوم، أن قطعات الجيش التي تمثلها (قيادة عمليات الجزيرة — فرقة المشاة السابعة — فرقة المشاة الآلية الثامنة  — الفرقة المدرعة التاسعة) وألوية الحشد الشعبي، تتمكن من تحرير الجزيرة بين محافظتي نينوى والأنبار.

    وأضاف يار الله، أن التحرير تم بإسناد من طيران الجيش العراقي، مشيرا ً إلى نجاح القوات في تطهير أكثر من 90 قرية وأكثر من 16 ألف كم2، من سيطرة "داعش" الإرهابي.

    وأكد يارالله، أن القطعات الأمنية، مسكت الحدود الدولية العراقية — السورية، شمال الفرات من منطقة الرمانة حتى تل صفوك على مدى 183.

    وأختتم قائد عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات، ببشرى إكمال تحرير الأراضي العراقية كافة من براثن عصابات "داعش" الإرهابية، واحكما القوات العراقية سيطرتها على الحدود الدولية العراقية السورية من منفذ الوليد إلى منفذ ربيعة.

    أعلن رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، اليوم السبت، 9 ديسمبر/كانون الأول، تحرير جزيرة الأنبار من سيطرة "داعش" الإرهابي وصولا ً إلى الحدود السورية.

    وقال العبادي، خلال المؤتمر الإعلامي الدولي المنعقد في العاصمة بغداد، في كلمة له أطلعت عليها مراسلة "سبوتنيك" في العراق، ظهر اليوم، إن "القوات العراقية أكملت تحرير جزيرة الأنبار، من الإرهاب".

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تعلن النصر النهائي على "داعش" السبت المقبل
    القوات العراقية تقتلع خطر "داعش" من حدود واسعة مع دول الجوار
    قيادة القوات العراقية: حققنا "نصرا كبيرا" وسنواصل ملاحقة "داعش" باتجاه الحدود السورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik