18:04 16 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    البابا تواضروس

    بعد شيخ الأزهر...البابا تواضروس يرفض لقاء نائب ترامب

    © AP Photo / Khalil Hamra
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    أعلنت الأرثوذكسية المصرية، رفضها استقبال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، في زيارته المقرر لها ديسمبر/كانون الأول الجاري، احتجاجاً على نقل السفارة الأمريكية للقدس.

    وذكر بيان الكنيسة، أنه نظرا للقرار الذي اتخذته الإدارة الأمريكية بخصوص القدس، في توقيت غير مناسب، دون اعتبار لمشاعر الملايين من الشعوب العربية، تعتذر الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية عن استقبال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، خلال الزيارة المزمع القيام بها في ديسمبر/كانون الأول الجاري، وذلك وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

    وأضاف بيان الكنيسة": نصلي للجميع بالحكمة والتروى في معالجة القضايا التي تؤثر على سلام شعوب الشرق الأوسط والله السلام يعطينا السلام في كل أوان ويحفظ الجميع في خير وسلام.

    وكان شيخ الأزهر أحمد الطيب، قد أعلن أمس الجمعة، رفضه طلب بنس لمقابلته عندما يزور مصر، معرباً عن تأييده لـ"انتفاضة فلسطينية جديدة".

    انظر أيضا:

    مسؤول فلسطيني يؤكد أن عباس لن يلتقي نائب الرئيس الأمريكي
    مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في يوم الغضب للقدس وموقف السلطة الفلسطينية من تحذير البيت الأبيض من عدم استقبال بنس
    أردوغان وماكرون يؤكدان عزمهما العمل معا لحث واشنطن على إعادة النظر في قرار القدس
    أول إجراء من الجامعة العربية لمواجهة قرار ترامب حول "القدس"
    الكلمات الدلالية:
    الكنيسة الأرثوذكسية المصرية, البابا تواضروس, القدس عاصة دولتين, اخبار اليوم, مايك بنس, شيخ الأزهر, القدس, نائب الرئيس الأمريكي, الكنيسة الأرثوذكسية, الحكومة المصرية, البيت الأبيض, مايك بنس, البابا تواضروس, أمريكا, القدس, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik