04:17 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    السماح بقيادة السيارات للمرأة السعودية، السعودية

    السعودية تتبنى مبادرة هندسية لرفع مستوى السلامة على الطرق

    © AP Photo / Hasan Jamali
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وقعت وزارة النقل السعودية، اليوم الأحد، اتفاقية مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة بتقديم الخدمات الهندسية الاستشارية في مجال سلامة الطرق، وذلك في إطار مبادرة لرفع مستوى السلامة المرورية، وخفض عدد الوفيات على الطرق بشكل كبير، بحلول عام 2020.

     

    القاهرة — سبوتنيك.  وشملت الاتفاقية إنشاء مكاتب رئيسة وأخرى فرعية في مناطق المملكة، بالتنسيق مع مكتب مخصص للدعم الفني واللوجستي بمقر الشركة في ولاية "أوهايو" الأميركية.

    كما تشمل الاتفاقية، بحسب بيان صادر عن الوزارة، تقييم ودراسة ورفع مستوى السلامة على الطرق، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وإعداد الأدلة الفنية في تخصص سلامة الطرق وهندسة المرور، وإنشاء غرفة تحكم رئيسية في مقر وزارة النقل.

    وإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة الهندسية بتحديث نظم التوجيه والإرشاد، وتنظيم إجراءات السلامة لأعمال التمديدات والخدمات، وتقديم الحلول المتكاملة لتطوير إجراءات العمل الخاصة بها في الوزارة وفروعها.

    وعلاوة على ما ذكر، تتعهد الشركة بتدريب مهندسي الوزارة، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وتوطين الخبرة في مجال السلامة المرورية.

    وفي السياق، تعكف وزارة النقل على ترسية عدد من العقود الخاصة بمشاريع رفع مستوى السلامة على الطرق؛ تتضمن تدخلات نوعية ووسائل سلامة تقنية مبتكرة، من المنتظر أن تسهم بخفض معدلات الحوادث المرورية والوفيات الناجمة عنها في أنحاء السعودية.

     

    انظر أيضا:

    شاهد...مسلحون يسطون على سيارة نقل أموال في السعودية
    مقتل مطلوبين بانفجار سيارة تحتوي متفجرات في السعودية (فيديو)
    بالفيديو ...السجن والجلد بحق طلاب أحرقوا سيارة مديرهم في السعودية
    الكلمات الدلالية:
    سلامة مرورية, سلامة, طريق, وزارة النقل السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik