Widgets Magazine
23:37 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    المساعدات الانسانية الروسية في سوريا

    بالفيديو... المساعدات الروسية تجول داخل الأحياء السورية

    © Sputnik . Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تبحث المساعدات الإنسانية الروسية عن مستحقيها من مدنيين في كامل الجغرافيا السورية، حيث تجد الشاحنات الكبيرة المحملة بالمواد الغذائية المختلفة تجول في مواقع عديدة للوصول إلى الذين يعانون من ظروف صعبة جراء الحرب والتهجير.

    وحضرت عدد من الشاحنات الروسية إلى إحدى الأسواق الشعبية داخل مدينة اللاذقية، وقامت بتوزيع أكياس تحتوي مواد معلبة ومواد أخرى مثل الطحين والسكر وغيرها.

    غالبا ما تجري عملية البحث عن المستحقين بعد دراسة الحاجة، وتتم بإشراف مركز التنسيق الروسي المتواجد في قاعدة حميمم العسكرية وبعض المخاتير والمعنيين من الجانب السوري.

    وتلقى الجهود الإنسانية والعسكرية التي تقوم بها روسيا داخل الأراضي السوري ترحيبا وشكرا من المدنيين وخاصة لما لها من دور كبير في الحد من الإرهاب وتخليص مدن وأحياء من تنظيم "داعش"،

    وكان آخرها دعم صمود سكان مدينة دير الزور، عبر إرسال المظلات المحملة بالمواد الإنسانية والطبية، وهذا ساعد في صمود المدنيين ومن ثم فك الحصار عنهم بتدخل مباشر من سلاح الطيران الحربي الذي مهد للقوات السورية للدخول إلى المدينة وفك الطوق عنها بعد

    قرابة الثلاث سنوات من الحصار المطبق.

    وساهم تطور الأوضاع وسرعت الإنجازات العسكرية في عودة المهجرين من سكان مدينتي دير الزور وحلب الذي أقاموا لوقت طويل داخل مراكز الإيواء المؤقتة، وكان للمساعدات الروسية المستمرة دورها في تحسن ظروف الكثير منهم.

    انظر أيضا:

    مساعدات روسية لأهالي الشقرانية بريف درعا السورية
    روسيا تبلغ الأمم المتحدة أن نقل مساعدات إنسانية عبر الحدود إلى سوريا ينتهك السيادة
    مساعدات روسية في ريف حماة (بالصور والفيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اللاذقية, مساعدات إنسانية روسية, سوريا, مساعدات إنسانية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik