00:49 18 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    مرتفعات الجولان

    في ذكرى ضم الجولان لإسرائيل... سياسي سوري: يريدون اعترافا بدولتهم

    © AFP 2018 / Jalaa Marey
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال السياسي السوري وعضو اتحاد القوى أحمد معروف، إن اليوم 15 ديسمبر/ كانون الأول، يوافق الذكرى السادسة والثلاثين لإصدار إسرائيل قرارها بضم الجولان إلى الأراضي الإسرائيلية، عام 1981، أي أنه ذكرى لـ"البلطجة" وسرقة أراضي الغير، بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية.

    وأضاف معروف، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الجمعة 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017، أنه "من المفارقات العجيبة، أن تأتي هذه الذكرى في وقت تساعد فيها أمريكا إسرائيل على مواصلة سرقة أراضي الغير، حيث يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترافه بالقدس كعاصمة لإسرائيل".

    وتابع معروف: "الآن، وبعد سنوات من الحرب والدمار في سوريا، بمساعدة أمريكية أيضا، وهجوم إسرائيلي بين الحين والآخر، أدركنا تماما المعنى الحقيقي لمقولة الزعيم جمال عبدالناصر، أن ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة، فالآن لدينا القناعة الكاملة أنه لا سلام مع إسرائيل ولا استرداد لأرضنا إلا بالقوة".

    وأوضح السياسي السوري، أن "إسرائيل نفسها تدرك جيداً أن سوريا لن تتفاوض معها، ولن تحقق لها غرضها الأهم، وهو الاعتراف بها كدولة، وبالتالي تحاول المشاركة في كل ما من شأنه أن يهدم الإرادة السورية ويفتت الأرض، فتدعم الإرهابيين الدواعش".

    ولفت عضو اتحاد القوى السورية، إلى أن "إسرائيل، منذ بدء الحرب على سوريا، وظهور تنظيم "داعش" الإرهابي هناك، وهي تقدم له كافة أشكال الدعم المادي واللوجستي، وبعد أن احتد القتال وظهرت بشائر انتصار الجيش العربي السوري، بدأت تقدم للدواعش الإسعاف العسكري السريع، من خلال هجمات ضد أماكن تمركز القوات السورية".

    وكانت إسرائيل أصدرت، يوم 15 ديسمبر/ كانون الأول 1981، قرارا بقانون، يضم هضبة الجولان بالكامل إلى الأراضي الإسرائيلية، وينظم التواجد العسكري فيها، باعتبارها جزء من الأراضي الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية، رغم كونها "محتلة" منذ 14 عاما فقط، في ذلك الوقت.

    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي: إطلاق صاروخ على هضبة الجولان
    الجيش السوري يسيطر أمام أعين إسرائيل على المرتفعات الرئيسية في الجولان
    المدفعية الإسرائيلية تطلق قذيفة تحذيرية صوب الجيش السوري شمال الجولان
    دبابات إسرائيلية تطلق النار على عسكريين سوريين في مرتفعات الجولان
    ليبرمان يوجه رسالة للرئيس السوري بشأن إطلاق الصواريخ على الجولان
    إسرائيل تعلن سقوط قذيفة أطلقت من سوريا على هضبة الجولان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الجولان, العالم العربي, العالم, إسرائيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik