17:42 GMT15 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    103
    تابعنا عبر

    قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم السبت، إن معالم ما وصفه بـ"النهب الواسع" لمقدرات الدولة اليمنية المقدرة بعدة مليارات دولار ستظهر قريبًا؛ وذلك بعد انتهاء شراكة الميليشيات الحوثية، مع حزب المؤتمر، الذي كان يتزعمه الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، وسيطرتهم على أغلب المرافق الحكومية في العاصمة صنعاء.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال قرقاش، في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، "الحوثي بتمسكه بالسلطة في صنعاء، يتمسك بسيطرته على دخل الدولة، والذي يقدر بين 3.5 إلى 5 مليار دولار سنوياً.. أموال تنفق على محازبيه فقط، وعلى دعم ميليشياته الإرهابية.. المال جزء أساسي في المشهد اليمني".

    ورأي الوزير الإماراتي، أن "التصفيات بحق عناصر حزب المؤتمر — الشريك السابق في السيطرة على الحكم بصنعاء وشمال البلاد — ستكشف التكلفة المالية لـ "الانقلاب" على الحكومة اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.واعتبر أنه "مع التصفية الجارية للمؤتمر وعناصره في مناطق سيطرة الحوثي، ستغدو ملامح النهب الواسع لمقدرات الدولة واضحة.. غطاء الشراكة السابق انكشف، وستتضح التكلفة المالية لانقلاب المليشيا الإرهابية".

    وأوضح قرقاش فكرته، قائلاً، "تشير الدراسات إلى أنه، وبرغم الحرب، إلا أن استيراد السيارات في مناطق سيطرة الحوثي، وبناء المساكن لمحازبيه، تشهد طفرة كبيرة..التمويل بطبيعة الحال من خزينة الدولة المنهوبة".كانت العناصر المسلحة الموالية لجماعة أنصار الله، أعلنت في 4 كانون الأول/ديسمبر الجاري، سيطرتها على عدة مواقع وثكنات عسكرية في صنعاء، بعد مواجهات مع القوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح الذي قتله مسلحو الجماعة في اليوم ذاته.

    وقال الناطق باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، في بيان، إن "القوات الأمنية بصنعاء، مسنودة بتأييد شعبي واسع، قامت بتطهير الأماكن التي تمترست فيها ميليشيات الخيانة والغدر(قوات صالح) من عدة ثكنات عسكرية كانت قد تمركزت فيها".

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" يرفضون الاتهامات الأمريكية لإيران بتزويد اليمن بصواريخ بالستية
    الإمارات والسعودية تلجآن لحزب الإصلاح والعدالة في اليمن كحليف جديد
    اليمن: مقتل20 شخصا وإصابة 17 آخرين في غارات جوية
    ظريف "يغرد": إيران دعت لوقف القتال في اليمن وأمريكا باعت السلاح للحلفاء
    اليمن... "أنصار الله" يكثفون قصفهم على نجران وجيزان في السعودية
    بالفيديو... السعودية ترد على "بيان ترامب" بإنهاء الحصار على اليمن فورا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أنصار الله, أخبار الإمارات, أخبار اليمن, مليارات, سيطرة أنصار الله على اليمن, أنصار الله, أنور قرقاش, الإمارات, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook