17:09 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 17 ديسمبر/ كانون الأول، إن هناك إرادة حقيقية للتوصل إلى نتائج نهائية في تحقيقات قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، وذلك خلال لقائه بوزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي.

    وأكد الرئيس المصري توفر إرادة حقيقية للتوصل إلى نتائج نهائية في تحقيقات قضية مقتل ريجيني، وذلك من خلال التعاون القضائي رفيع المستوى بين النيابتين المصرية والإيطالية.

    واستقبل السيسي، اليوم الأحد، وزير الداخلية الإيطالي، وأشار إلى النتائج الإيجابية التي حققها التعاون في قضية رجيني خلال الفترة الماضية.

    وكشف البيان أنه من المنتظر أن يعقد لقاء قريباً بين النيابتين لبحث التطورات الإيجابية المتحققة في هذا الصدد.

    وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد السيسي على "حرصه على تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا على مختلف الأصعدة، وتحقيق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين".

    كما أشار إلى "ضرورة التوافق في الرؤى بين البلدين تجاه مسارات الحل للأزمة الليبية، والقائم على إعادة بناء مؤسسات الدولة وفي مقدمتها الجيش الوطني والبرلمان والحكومة والحفاظ على اتفاق الصخيرات تمهيداً لإجراء الانتخابات العامة خلال عام 2018، ودعم جهود المبعوث الأممي غسان سلامه بذات الشأن".

    وأشار مينيتي إلى أن الفترة القادمة "ستشهد مزيداً من التعاون المشترك لا سيما في مجال مكافحة الهجرة غير المنتظمة ومقاومة الإرهاب، بجانب تكثيف الجهود المشتركة لتعزيز التعاون في العلاقات الاقتصادية من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات الإيطالية في مصر.

    كما عبر السيسي عن خالص امتنانه للرئيس الإيطالي على تعازيه لمصر في ضحايا الإرهاب ودعمه ورئيس الوزراء الإيطالي لجهود تعميق العلاقات بين البلدين".

    انظر أيضا:

    التلفزيون المصري يبث فيديو مسرب للطالب الإيطالي ريجيني قبل مقتله
    مصر تسمح لإيطاليا بفحص كاميرات تتعلق بمقتل الطالب ريجيني
    جوليو ريجيني...الغامض حيا وميتا
    منحة تعليمية باسم "ريجيني" من "النواب الإيطالي" لطالب مصري
    بين القاهرة وروما...عقدة "ريجيني"
    الكلمات الدلالية:
    مصر, إيطاليا, الرئيس عبدالفتاح السيسي, وزير الداخلية الإيطالي, وزارة الداخلية الإيطالية, مقتل جوليو ريجيني, أخبار مصر الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook