00:32 23 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الجيش الليبي

    قوات الصاعقة الليبية تعلن حصيلة قتلى معارك بنغازي خلال 2017

    © AFP 2018 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت قوات الصاعقة الليبية الخاصة، مقتل 157 عنصراً، في عام 2017، جراء انفجار الألغام الأرضية وفي المعارك العنيفة التي خاضتها من أجل تحرير مدينة بنغازي شرقي ليبيا من التنظيمات الإرهابية.

     

    بنغازي — سبوتنيك. قال الناطق باسم قوات الصاعقة العقيد ميلود الزوي، لوكالة سبوتنيك: "إن قوات الصاعقة هذا العام ساهمت في تحرير عدة مناطق في مدينة بنغازي"، منها تحرير "منطقة بوصنيب، والقوارشة، وقنفوذة، منطقة الصابري، والعمارات 12 بنغازي"، لافتا إلى أنه "سقط خلالها 157 قتيلا منها 77 عنصرا خلال الاشتباكات المباشرة مع التنظيمات الإرهابية".

    وأشار الزوي: "بلغ عدد ضحايا الألغام من قوات الصاعقة 67 قتيلا و40 جريحا في هذا العام"، مؤكدا في الوقت ذاته، أن "قوات الجيش لا يمتلكون الإمكانيات المناسبة لكشف هذه الألغام الأرضية التي تنوعت بين ألغام أرضية ضد الأفراد، وألغام محلية الصنع تحتوي مواد شديدة الانفجار".

    من جهة أخرى، قال الزوي: "إن عدد خريجي قوات الصاعقة لعام 2017 بلغ 105 منتسببين، تم تخريجهم وتدريبهم في مركز سلوق جنوب مدينة بنغازي، وهم عناصر نظاميين من القوات الخاصة، يتبعون للقيادة العامة للجيش الليبي".

    وتعاني قوات الجيش الليبي من مشكلة الألغام الأرضية المنتشرة في مساحة واسعة في مدينة بنغازي، التي خلفتها التنظيمات الإرهابية في الأحياء المحررة.

    انظر أيضا:

    وكيل الداخلية في حكومة الوفاق الليبية يمهل حفتر 48 ساعة للخروج من بنغازي
    إعادة فتح ميناء بنغازي في ليبيا رسميا بعد إغلاق لثلاث سنوات
    كيف احتفل الليبيون بتحرير بنغازي
    بالفيديو...القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية يعلن تحرير مدينة بنغازي
    محكمة أمريكية تأمر باحتجاز مشتبه به في هجوم بنغازي
    الكلمات الدلالية:
    ميلود الزوي, قوات الصاعقة الليبية, الجيش الليبي, تحرير بنغازي, الوضع في بنغازي, بنغازي, أخبار العالم, أخبار ليبيا, أخبار العالم العربي, تسليح الجيش الليبي, الجيش الوطني الليبي, حكومة الوفاق الوطني الليبية, ميلود الزوي, بنغازي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik