01:43 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على إطلاق جماعة "أنصار الله" صاروخ باليستي على العاصمة السعودية الرياض، اليوم الثلاثاء، مستهدفا قصر اليمامة.

    وقال قرقاش، على حسابه على موقع "تويتر"، إن الصاروخ يوضح ضرورة قرار "عاصفة الحزم"، في إشارة إلى الحملة العسكرية التي يشنها "التحالف العربي" بقيادة السعودية على جماعة "أنصار الله" في اليمن.

    واتهم الوزير الإماراتي إيران بتزويد جماعة "أنصار الله" بالصواريخ الباليستية، قائلا "مع كل صاروخ إيراني تطلقه المليشيا الحوثية ضد الأهداف المدنية يصبح جليا ضرورة قرار عاصفة الحزم".

    ​وكانت جماعة "أنصار الله" قد أعلنت، اليوم الثلاثاء، إطلاق صاروخ باليستي استهدف قصر اليمامة بالعاصمة السعودية الرياض، في أثناء اجتماع للقادة السعوديين برئاسة الملك سلمان.

    كما أكدت "القوة الصاروخية أن هدف الصاروخ الباليستي كان اجتماعا موسعا لقادة النظام السعودي في قصر اليمامة بالرياض".

    من جانبها، ذكرت وكالة "فرانس برس" أن صوت الانفجار وقع قبل موعد إعلان الميزانية السعودية، والذي يتم من قصر اليمامة عادة من قبل الملك، بوقت بقليل.

    إلا أن المتحدث الرسمي لقوات "التحالف العربي"، العقيد الركن تركي المالكي، أعلن أن الصاروخ كان باتجاه مناطق سكنية مأهولة بالسكان بمنطقة الرياض، وتم اعتراضه وتدميره جنوب العاصمة دون وقوع أي خسائر.

    انظر أيضا:

    الدفاع الجوي السعودي: صاروخ "أنصار الله" أطلق تجاه مناطق سكنية
    "أنصار الله": قصور النظام السعودي والمنشآت العسكرية والنفطية في مرمى صواريخنا
    أول رد عسكري سعودي على إطلاق "أنصار الله" صاروخ على الرياض
    قيادي في "أنصار الله": عبد الملك الحوثي يجهز "مفاجأة" للسعودية والإمارات
    تعليق سعودي على صاروخ "أنصار الله" على الرياض
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أخبار السعودية, صاروخ باليستي, صاروخ أنصار الله على السعودية, إطلاق صاروخ, الدفاع الجوي السعودي, التحالف العربي, أنصار الله, العقيد الطيار الركن تركي بن صالح المالكي, أنور قرقاش, الإمارات العربية المتحدة, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook