05:49 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    حفتر

    الناطق باسم البرلمان الليبي: تصريحات حفتر تؤكد عدم شرعية حكومة الوفاق

    © Sputnik
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال الناطق الرسمي باسم مجلس النواب الليبي في طبرق عبدالله أبليحق، إن إعلان القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، يوم 17 كانون الأول / ديسمبر الماضي، لا يعترف بأي سلطة ما لم تستمد شرعيتها من الشعب، مشيرا إلى أن المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق لم ينالا الثقة بعد، لكي تمنح لهما الشرعية.

    بنغازي — سبوتنيك. وأضاف أبليحق، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" أن تصريحات القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر واضحة بأنه لا يعترف بأي سلطة ما لم تكن تستمد شرعيتها من الشعب"، مشيرا إلى أن مجلس النواب يستمد شرعيته من إرادة الشعب الليبي التي انعكست في انتخابات حرة ونزيهة عبر صناديق الاقتراع.

    وأضاف: "تصريح القائد العام يعكس الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد، خاصة في ظل ما يعانيه المواطن الليبي من ظروف اقتصادية وسياسية صعبة".

    وقال الناطق الرسمي لمجلس النواب إلى أن المشير خليفة حفتر أوضح أن الاتفاق السياسي لم يحقق الوفاق الوطني المنشود، وأنه زاد الأمور سوءا بعد عامين من إبرامه".

    وتابع: "هناك محاكم ليبية أصدرت أكثر من قرارات تأكد خلالها بطلان المجلس الرئاسي وما يصدر عنه، ولا يوجد توافق فعلي بين أعضائه وهذا ما أدى إلى انقسام المجلس الرئاسي على نفسه ويؤكد ذلك استقالة أحد الأعضاء وانقطاع عضوان".

    وأضاف: "لم يعد المجلس الرئاسي يستطيع تحقيق تطلعاته بحكومة وفاق وطني التي أنشئ من أجلها".

    وكان القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر أعلن في كلمته، الأحد الماضي، انتهاء صلاحية الاتفاق السياسي، وفقدان كل الكيانات المنبثقة عنه شرعيتها.

    انظر أيضا:

    الجزائر تحدد موقفها في الأزمة الليبية... وترفض قرار حفتر
    ماذا ينتظر ليبيا بعد إعلان حفتر نهاية اتفاق الصخيرات؟
    حفتر: نرفض خضوع الجيش الليبي لأي جهة غير منتخبة
    وكيل الداخلية في حكومة الوفاق الليبية يمهل حفتر 48 ساعة للخروج من بنغازي
    محكمة الجنايات الدولية تطالب حفتر بتسليم الورفلي
    حفتر يعلن إطلاق معركة أمن المواطن لمكافحة انتشار السلاح
    الكلمات الدلالية:
    خليفة حفتر, الاتفاق السياسي في ليبيا, التسوية السياسية في ليبيا, مجلس النواب الليبي, أخبار ليبيا, تصريحات حفتر, البرلمان الليبي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik