18:51 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    رئيس تركيا رجب طيب أردوغان

    أردوغان: أميركا عزلت نفسها والعالم يقف بجوارنا بشأن القدس

    © AP Photo / Presidential Press Service
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت 23 ديسمبر/ كانون الأول، إن العالم بأجمعه يقف إلى جانب بلاده فيما يتعلق بموضوع القدس.

    القاهرة-سبوتنيك وذكر الرئيس التركي، خلال كلمة أمام حزب "العدالة والتنمية" في مدينة هكاري شرق الأناضول، "أن أميركا عزلت نفسها باعترافها بالقدس عاصمة لدولة لإسرائيل، فإن العالم بأجمعه يقف إلى جوارنا فيما يتعلق بموضوع القدس".

    وأضاف "دعونا الدول الإسلامية وعقدنا قمة التعاون الإسلامي ودفعنا لإصدار قرار من الأمم المتحدة ضد قرار ترامب بحق القدس، وهذا يدل على أن الإيمان يصنع المستحيل".
    وتابع "نحن نرى بشائر نهاية المظلمة التي تتعرض لها القدس. أميركا عزلت نفسها، والعالم كله يقف إلى جوارنا فيما يتعلق بالقدس".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن، في 6 ديسمبر/ كانون الأول، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأصدر أوامره لوزارة الخارجية بالبدء في إجراءات نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

    إلا أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قد صوتت لصالح قرار يعارض ما أعلنه الرئيس ترامب بأصوات 128 دولة، في مقابل 9 أصوات فقط.

    انظر أيضا:

    الإمارات تدعو لتغليب العمل السياسي لدعم قضية القدس على محاولات "التهييج والاستغلال"
    جبهة التحرير الفلسطينية: الأمم المتحدة سجلت انتصارا بتصويتها ضد قرار ترامب بشأن القدس
    قاديروف: القدس باقية إلى الأبد أما ترامب فإلى الزوال
    القدس ومصداقية الأمم المتحدة والشرعية الدولية في ظل التهديدات الأمريكية
    بابا نويل يتحدى قرار ترامب في القدس (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, القدس عاصمة دولة فلسطين, أخبار القدس, قرار الرئيس ترامب, الاعتراف باالقدس عاصمة إسرائيل, قمة التعاون الإسلامي, الأمم المتحدة, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, القدس, تركيا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik