Widgets Magazine
03:41 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    معركة تحرير الحويجة، القوات العراقية، الجيش العراقي، الحشد الشعبي، العراق 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2017

    القيادة المشتركة العراقية تؤكد أن الحدود العراقية السورية تحت السيطرة

    © AFP 2019 / Ahmad al-Rubaye
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    أكدت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية أن الحدود العراقية السورية تحت السيطرة، منوهة إلى أنها ترد بقوة على أي مصدر للنيران.

    القاهرة — سبوتنيك. وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي التابعة للقيادة، اليوم السبت، أن "الحدود العراقية السورية تحت السيطرة العراقية، وبحماية قوات الحدود، والجيش العراقي، ولم تتعرض لهجوم من داخل الحدود السورية".

    ولفتت القيادة إلى أن "مقطع الحدود في شمال نهر الفرات من الجانب السوري تحت سيطرة تنظيم "داعش"  الإرهابي، وتحصل فيه رشقات بين الحين والآخر"، مشددة "قواتنا ترد بقوة على أي مصدر للنيران".

    ويأتي ذلك بعد أيام من الإعلان عن تحرير خط الحدود السورية العراقية وتحرير كامل المدن الحدودية من القائم إلى راوة في العراق ومن دير الزور مرورا بالميادين وصولا لمنطقة البوكمال في سوريا.

    وقال قائد عسكري، أمس الجمعة ، بأن قوات الحشد الشعبي في العراق أرسلت تعزيزات إلى الحدود السورية لدعم حرس الحدود بعد إطلاق صواريخ من داخل الأراضي السورية.

    وقال  قائد عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار قاسم مصلح في بيان: "بعد تعرض عدة نقاط تابعة لحرس الحدود العراقية لعدة ضربات بالصواريخ الموجهة وتأخر الإسناد من القوات الأمنية، تم إرسال قطعات لواء 13 في الحشد الشعبي وبادر في استهداف مصادر إطلاق الصواريخ".

    انظر أيضا:

    ماذا يحدث على الحدود العراقية السورية؟
    الحشد الشعبي يصد هجوما عنيفا لـ"داعش" على الحدود العراقية السورية
    مسلحون يمنعون النازحين من مغادرة "مخيم الركبان" بوجود أمريكي على الحدود السورية الأردنية
    قيادة القوات العراقية: حققنا "نصرا كبيرا" وسنواصل ملاحقة "داعش" باتجاه الحدود السورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على الإرهاب, العراق, سوريا, السيطرة على الحدود العراقية السورية, الحرب على الإرهاب, القيادة العامة للعمليات المشتركة العراقية, تنظيم داعش, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik