09:56 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أطلقت جماعة "أنصار الله" صاروخا باليستيا، اليوم الأحد، 24 ديسمبر/كانون الأول، على مديرية تهم شرق العاصمة صنعاء.

    وقال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع "أنصار الله" لـ"سبوتنيك"، إن القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليستيا من نوع "قاهر تو إم" على تجمع تحمع للتحالف في فرضة نهم. وأضاف راشد، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم الأحد، 24 ديسمبر/كانون الأول، "أن عملية الإطلاق جاءت عقب جمع معلومات عن تواجد قوات تابعة للتحالف في تلك المنطقة، وأنها كانت تخطط لشن هجمات متتالية على الجيش واللجان الشعبية من أجل كسب تقدم ميداني على الأرض".

    وتابع راشد، على الفور تم تحديد إحداثيات المكان المستهدف وتم إطلاق الصاروخ السالف الذكر، وهو ما أربك خطوط تلك القوات وأفشل مخططاتهم، وتم إحباط العملية في ضربة استباقية تم دراستها بعناية كبيرة.

    من جانبه، قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لوكالة "سبوتنيك"، إن "وحدة الصواريخ في جماعة أنصار الله أطلقت اليوم الأحد، صاروخاً باليستياً محلي الصنع نوع قاهر M2 "مداه 400 كيلومتر" المطور من منظومة سام 2 للدفاع الجوي روسية الصنع على تجمع لقوات الرئيس هادي في منطقة الفرضة بمديرية نهم شرق صنعاء".

    وأشار المصدر، أن "الصاروخ استهدف تجمع قيادات وتعزيزات للجيش اليمني، وأن القصف خلف خسائر في الأرواح والعتاد".

    ويشهد اليمن منذ عام 2014، نزاعا بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، مدعومة من "التحالف العربي" بقيادة السعودية منذ 26 مارس/آذار2015 بعملية عسكرية تحت اسم "عاصفة الحزم" لدعمها، وبين جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وقد أسفر النزاع عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل، حسب معطيات الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    قوات هادي تقول إنها حققت تقدما شرق صنعاء
    "زلزال" من عند "أنصار الله" يخلف قتلى وجرحى في صفوف "قوات هادي"
    عمليات الهجوم والهجوم المضاد لا تزال مستمرة بين "أنصار الله" و"قوات هادي"
    اليمن... قوات هادي تعلن السيطرة على منطقة هامة على الحدود مع السعودية
    اليمن... مقتل قائد بارز في قوات الرئيس هادي شرق صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    مديرية نهم, اطلاق صاروخ باليستي, أنصار الله تقصف قوات هادي, التحالف العربي بقيادة السعودية, قوات الرئيس هادي, اليمن, صنعاء, أنصار الله, قوات هادي, الأمم المتحدة, الحوثيين, صاروخ باليستي, عاصفة الحزم, الحدود اليمنية السعودية, أحداث اليمن, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, أنصار الله, الأمم المتحدة, علي عبدالله صالح, عبد ربه منصور هادي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook