Widgets Magazine
15:23 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    أكراد سوريا

    بيان من الأحزاب الكردية السورية بشأن مؤتمر سوتشي

    © AFP 2019 / Delil Souleiman
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت أحزاب كردية سورية ترحيبها بمؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري، مؤكدة حقها في حضوره، فيما شددت على ضرورة حضورها تحت اسم "الإدارة الذاتية الديمقراطية بشمال سوريا".

    القاهرة — سبوتنيك. وذكر بيان وقعت عليه عدة أحزاب كردية سورية، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر/كانون الأول، أنه بخصوص المسعى الروسي لعقد مؤتمر سوتشي للحوار الوطني "نحن الأحزاب الممثلة بالإدارة الذاتية، الموقعة على هذا البيان، نبدي تأييدنا لعقد أي مؤتمر من شأنه ينهي الاستبداد ويحقق السلام، ونؤكد على حقّنا في حضوره لتمثيل شعبنا فيه".

    وشددت الأحزاب على أن "المشاركة في هذا المؤتمر يجب أن تكون تحت اسم الإدارة الذاتية الديمقراطية والقوى السياسية في شمال سوريا، ولن نشارك بغير ذلك كأفراد أو أشخاص من مكونات شمال سوريا"، وتابعت: "يجب عدم إخضاع التحضير للمؤتمر وتوجيه الدعوات للحضور وفق مشيئة الحكومة التركية المعادية لقوات سوريا الديمقراطية أو للأحزاب الوطنية الأخرى التي ترى التدخل التركي سياسياً وعسكرياً تجاوزاً لحدودها".

    وأكدت الأحزاب أنها "أُقصيت وممثلي الإدارة الذاتية والكيانات السياسية في شمال سوريا من حضور المحافل الدولية مثل جنيف وأستانا، بضغطٍ من الدولة التركية"، متابعة "وبسبب عدم التمثيل الحقيقي للشعب السوري وقواه السياسية والعسكرية الموجودة على الأرض في هذه المحافل، باءت جميعها بالفشل".

    وذكر البيان، أن "الأحزاب الموقعة هي: الهيئة الوطنية العربية، وحزب الاتحاد السرياني، وحزب اليساري الكردي في سوريا، وحزب الديمقراطي الكردي السوري، وحزب الآشوري الديمقراطي، وأحزاب التجمع اليساريين والديمقراطيين الكرد في سوريا، وأحزاب التحالف الوطني الكردي في سوريا، وأحزاب حركة المجتمع الديمقراطي، وحزب التآخي الكردستاني، وحزب روج الكردستاني، واتحاد شبيبة روج آفا، واتحاد المرآة الشابة، ومؤتمر ستار".

    انظر أيضا:

    لافرنتييف يحسم الجدل حول ترأس فاروق الشرع لـ"مؤتمر الحوار السوري" في سوتشي
    مؤتمر سوتشي بين استراتيجية التفكيك الروسي والتقويض الأميركي... هل ينجح؟
    موسكو تحسم... لا مكان في سوتشي لمن يريد الرحيل الفوري للأسد
    سوريا... اتهامات للمعارضة بإفشال جنيف وبدء التمهيد لـ"سوتشي"
    الجعفري: وفد الحكومة السورية سيحضر مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي
    الكلمات الدلالية:
    مؤتمر سوتشي, حل الأزمة السورية, أحزاب, مؤتمر جنيف, مؤتمر أستانا, الأكراد, الكرد, مؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري, الحكومة السورية, الحكومة الروسية, الحكومة التركية, تركيا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik