10:35 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    لا صوت يعلو فوق الضجيج الإعلامي الذي أحدثته الحملات التي شنتها بعض الحكومات العربية ضد الفساد، وأبرزها المملكة العربية السعودية.

    كشف مصدر نيابي عراقي، عن تحقيقات بشأن قضايا فساد، مع شخصيات ذات رتب عالية متقدمة بينهم علي عيدان، وعبود كنبر، ووزير الدفاع السابق خالد العبيدي، وقائد القوة الجوية، والمستشار القانوني لوزارة الدفاع، والمعاون للمستشار القانوني"، بحسب "السومرية نيوز".

    وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "بعض التحقيقات تجري في مركز شرطة الكرادة كقضية قائد القوة الجوية، بينما يحقق مع الآخرين في وزارة الدفاع".

    وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعلن أنه بصدد إطلاق حملة كبيرة ضد الفساد، بعد تفعيل عمل محققين دوليين باشروا مهامهم لهذه الغاية في العاصمة بغداد العام الماضي.

    وقال العبادي، إن "حملة كبيرة مرتقبة ستطلق ضد الفاسدين وعليهم إعادة الأموال التي اختلسوها من الشعب العراقي"، محذراً "الفاسدين من اللعب في النار، لأن مصيرهم سيكون السجون".

    من جانبه، قال رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، يوم الأحد 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، إن مؤسسات الدولة تعاني من الفساد، وعلى الجميع التصدي له، والحد من إنسابيته في المؤسسات الحكومية.

    وأضاف، خلال كلمة له في المؤتمر الأول لتأهيل القطاع الصحي في بغداد، أن: "الفساد في العراق أخذ مأخذه في مؤسسات الدولة، ونتمنى على الجميع الوقوف أمام هذه الآفة، والحد من انسيابها".

    انظر أيضا:

    8 ألمانيات مع أطفالهن محتجزات في العراق بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش" الإرهابي
    الجيش التركي يعلن القضاء على 7 مسلحين من "حزب العمال الكردستاني" في العراق
    كاتب يتحدث عن "الانتفاضة الكردية" شمالي العراق...ومن هم أبرز "الرابحين"
    تقرير: حصيلة عام من الانتهاكات بحق الصحفيين في العراق
    العراق وفرصة النصر على الأزمة الاقتصادية
    الكلمات الدلالية:
    العراق, حيدر العبادي, خالد العبيدي, وزارة الدفاع العراقية, اعتقالات بسبب الفساد, تحقيقات, أخبار العراق اليوم, حملة مكافحة الفساد, أخبار مكافحة الفساد, أخبار الحرب على داعش في العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook