15:34 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    محمد بن سلمان أثناء إقرار موازنة 2018

    بالفيديو... صحفي سعودي يكشف ما يفعله محمد بن سلمان بالعائلة المالكة

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 43

    كشف الكاتب والإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يقوم حاليا بتقليص العائلة المالكة في السعودية.

    وقال خاشقجي، في حوار مع قناة "التلفزيون العربي"، أمس الإثنين، إن بن سلمان "يعيد ترتيب البيت المالك السعودي"، معتبرا أن "هذا مفيد للملكة".

    واعتبر الإعلامي المشهور أنه "لا توجد أهداف سياسية وراء الاعتقالات في السعودية وأكد أيضا غياب معلومات وفيرة حول ما يجري داخل فندق "ريتز كارلتون"، الذي يقيم فيه حاليا الأمراء المعتقلون، مبينا أن الأنباء المتداولة لا يمكن نفيها أو تأكيدها و"ما سرب للإعلام شائعات".

    وأوضح خاشقجي، أنه لا يوجد صراع على السلطة في السعودية، مؤكدا أن "الحكم في السعودية حسم للأمير محمد بن سلمان"، فيما كشف أنه "قد يصدر قريبا قرارات جريئة بتقليص البيت الملكي السعودي".

    وأعرب الكاتب السعودي عن دعمه لهذه السياسية، موضحا أن "وجود 10 آلاف أمير في السعودية يتصرف كل واحد منهم كملك صغير يضر بالمملكة اقتصاديا ويشيع الفساد والتبعية بين آلاف المواطنين".

    كما دعم خاشقجي حملة مكافحة الفساد، التي تجري في السعودية بقيادة ولي العهد، قائلا، "يجب أن نؤازر الأمير محمد بن سلمان في حربه على الفساد ويجب أن تقوم الصحافة بدورها في ذلك".

    ويرى خاشقجي رأي القائلين، إن مستقبل السعودية في خطر غير صحيح، مشيرا إلى أن الأوضاع في المملكة "مستقرة الآن ولديها الإمكانيات الكبيرة والدعم الشعبي للاستمرار في الإصلاحات"، مضيفا، "نعيش نهاية الدولة الرعوية في السعودية".

    انظر أيضا:

    كيف تؤثر قرارات محمد بن سلمان بشكل جذري على حياة المرأة السعودية
    صحيفة: هذا رد فعل بن سلمان بعد تسريب تفاصيل "الاجتماعات المغلقة"
    روحاني يرد على تصريحات بن سلمان بنقل المعركة إلى داخل إيران
    رسالة "عسكرية" سودانية تطمئن بن سلمان
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, محاربة الفساد, قرارات بن سلمان, العائلة المالكة, تصريحات, وسائل إعلام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik