Widgets Magazine
17:11 23 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    قارب يقل مهاجرين إلى أوروبا

    الجزائر تجلي 40 مهاجرا سريا من رعاياها بإسبانيا

    © REUTERS / MOAS/Jason Florio
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وصل 40 مهاجرا جزائريا إلى الجزائر بعدما تم إجلائهم من إسبانيا، بعد أسبوعين من احتجازهم في أحد مراكز الاعتقال في منطقة أرشيدونا إسبانيا بسبب الهجرة السرية.

    الجزائر — سبوتنيك. ووصل اليوم الأربعاء 40 مهاجرا إلى ميناء وهران غربي الجزائر، على متن باخرة لنقل المسافرين، على الخط البحري الرابط بين وهران الجزائرية وألميريا الإسبانية، بعدما قضوا 16 يوما في الاعتقال منذ 17 ديمسبر/ كانون أول الماضي، بعد أعقاب وصولهم عبر قوارب الهجرة السرية الى السواحل الإسبانية.

    وتعد هذه الدفعة الرابعة من المهاجرين السريين الجزائريين الذين تم ترحيلهم من إسبانيا الى الجزائر بالتنسيق مع الحكومة الإسبانية، والذين بلغ عددهم 160 مهاجرا، وأعلنت السلطات الجزائرية أن عملية إجلاء المهاجرين هذه ستتبعها عمليات إجلاء مماثلة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

    وكان هؤلاء المهاجرون قد غادروا الجزائر ليلة 16 إلى 17 ديسمبر الماضي، إنطلاقا من إحدى شواطئ ولاية مستغانم غربي الجزائر، قبل أن يتم اعتراضهم من قبل حرس السواحل الإسبانية في عرض البحر، داخل المياه الإقليمية الإسبانية.

    وبحسب تقرير نشرته الهيئة الوطنية لمنع التعذيب الإسبانية فان عدد المهاجرين السريين الجزائريين الذين أعيدوا منذ العام الماضي إلى الجزائر، بلغ 868 مهاجرا جزائريا، كانوا قد قاموا برحلات هجرة سرية الى إسبانيا على متن 86 قاربا.

    انظر أيضا:

    زلزال بقوة 5 درجات يضرب الجزائر
    بالفيديو... أهداف مباراة ليستر سيتي ضد هيدرسفيلد وتألق ثنائي الجزائر رياض محرز وإسلام سليماني
    الجزائر تهنئ العراق رسميا بانتصاره على "داعش"
    تدمير 10 مخابئ للإرهابيين شرق الجزائر
    الجزائر استثمرت 150 مليار دولار في محطات توليد الكهرباء منذ عام 2000
    الكلمات الدلالية:
    مسافرين, العالم, أخبار, رعايا, مهاجرين, إسبانيا, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik