Widgets Magazine
05:28 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    طارق صالح

    أول تعليق لطارق صالح بعد مزاعم وجوده في أبوظبي

    © REUTERS / Khaled Abdullah Ali Al Mahdi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 87
    تابعنا عبر

    أعلن طارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، اليوم الخميس، 4 يناير/ كانون الثاني، أنه ما يزال على قيد الحياة، بعد شهر على تأكيد مقتله برفقة عمه برصاص جماعة "أنصار الله" في صنعاء، مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي.

    وعلّق طارق على تغريدة كتبها الصحفي في الرئاسة اليمنية "مختار الرحبي"، تحدث فيها الأخير عن لجوء طارق إلى قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، جنوبي اليمن، بعد فراره من صنعاء، وذلك وفقا لصحيفة "العرب".

    وقال الرحبي "طارق محمد عبد الله صالح مكث عشرة أيام في مقر قوات الإمارات في عدن، ومنها غادر إلى أبوظبي، وهذه معلومات أنا مسؤول عنها".

    لكن طارق صالح علق عليه، ورد بـ"جدتك"، "وهي كلمة تأتي في سياق التهكم والنفي، استخدمها أنصار الرئيس اليمني السابق، في بداية المواجهات ضد أنصار الله، حيث كان قادة "أنصار الله" يتحدثون عن انتصارات ضد قوات صالح، بينما كان طارق صالح يرد عليهم "جدتك".

    وقاد طارق صالح، القوات الموالية لعمه، في المعارك العنيفة، ضد "أنصار الله"، جنوبي العاصمة صنعاء، والتي انتهت بمقتل صالح والعشرات من الموالين له، بالإضافة إلى مقتل الأمين العام لحزب المؤتمر عارف الزوكا، وتحدثت تقارير حينها على أن طارق قُـتل أيضاً برصاص "أنصار الله".

    وكانت وكالة "خبر" للأنباء اليمينة، نشرت صورة للعميد طارق صالح، قال عنها نشطاء، على مواقع التواصل الاجتماعي، إنها التقطت له مؤخرًا، وتؤكد أنه على قيد الحياة.

    انظر أيضا:

    مفاجأة... علي عبدالله صالح لم يقتل برصاص "أنصار الله"
    وصول شقيق علي عبد الله صالح محافظة مأرب الخاضعة للحكومة
    مسؤول يمني يكشف مفاجآت جديدة في ملابسات مقتل علي عبد الله صالح
    دولة خليجية تستقبل عائلة الرئيس علي عبد الله صالح
    أحمد علي عبدالله صالح يفاجئ الجميع
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار اليمن, أحداث صنعاء, تويتر, مقتل نجل شقيق علي عبدالله صالح, اغتيال علي عبدالله صالح, الحرب في اليمن, الأزمة في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, الحكومة اليمنية, أنصار الله, حزب المؤتمر الشعبي العام, علي عبدالله صالح, طارق محمد عبد الله صالح, أبو ظبي, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik