04:07 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    وصل السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، اليوم الخميس 18 يناير/كانون الثاني، إلى مدينة عدن - مقر حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي- والتي أعلنتها عاصمة مؤقتة للبلاد.

    وعقب وصوله إلى عدن، قال السفير السعودي لدى اليمنية: "دعم المملكة للشعب اليمني ليحيا بأمان واستقرار في حاضره ومستقبله"، وذلك وفقاً لقناة "الإخبارية" السعودية.

    وكانت الحكومة السعودية قد اتخذت إجراءات اضطرارية، بسبب الحرب الدائرة في اليمن منذ 2015 وسيطرة "أنصار الله" على العاصمة صنعاء، ومنها تحويل مكتب السفارة السعودية في صنعاء ومكتب القنصلية في عدن، إلى مدينة جدة السعودية، بحيث تكون معاملات اليمنيين عبر القنصلية اليمنية في جدة وتقدم للسفارة السعودية.

    وأضافت القناة السعودية، أن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، قام بزيارة موانئ عدن والتقي المسؤولين الحكوميين هناك، كما استقبل رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، السفير السعودي، بمقر إقامته في عدن.

    انظر أيضا:

    اليمن يناشد السعودية تنفيذ وعدها لإنقاذ الشعب اليمني
    اليمن: قصف صاروخي ومدفعي لـ"أنصار الله" على السعودية
    ولايتي: السعودية تلقت هزيمة قاسية في اليمن
    لندن تحذر السعودية من استمرار حصار اليمن
    بالفيديو... السعودية ترد على "بيان ترامب" بإنهاء الحصار على اليمن فورا
    الكلمات الدلالية:
    السفير السعودي, العلاقات السعودية اليمنية, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الحرب في اليمن, أحداث اليمن, الديوان الملكي السعودي, الحكومة السعودية, الحكومة اليمنية, أنصار الله, محمد بن سعيد آل جابر, جدة, صنعاء, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook