11:15 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رفع البرلمان العراقي، اليوم الخميس، جلسة التصويت السري على تأجيل الانتخابات، إلى يوم السبت المقبل، لعدم اكتمال النصاب.

    بغداد — سبوتنيك. قال مصدر برلماني لوكالة "سبوتنيك"، إن انسحاب أعضاء التحالف الوطني الشيعي، تزامنا مع إعلان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري موافقة 149نائبا من أصل 260، على إجراء عملية التصويت السري على قانون الانتخابات التشريعية، وتأجيل موعدها، أدى إلى اختلال النصاب القانوني.

     من جانبه قال رئيس "تحالف الفتح" هادي العامري "نحن حريصون على إجراء الانتخابات في الموعد المحدد حفاظا على الدستور وتأجيلها يعني الذهاب إلى المجهول".

     وأضاف العامري "نتمنى من جميع الإخوة أعضاء مجلس النواب الحرص على تطبيق الدستور وإجراء الانتخابات في موعدها المحدد حفظا للصالح العام".

     وأعلنت واشنطن اليوم دعمها "بشدة" إجراء الانتخابات العراقية في شهر أيار/ مايو 2018، "محذرة في الوقت نفسه من أن تأجيلها سيشكل سابقة خطيرة ويقوض الدستور ويضر بالتطور الديمقراطي في العراق على المدى البعيد".

     وكانت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني التابعة لمسعود بارزاني، دعت إلى تأجيل الانتخابات في بعض المحافظات العراقية، كما يصر تحالف القوى السنية على تأجيل الانتخابات بشكل كامل لمدة عام، فيما قدمت كتل أخرى مقترحا لتأجيل الانتخابات في محافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى والأنبار.

    انظر أيضا:

    العبادي يقود تحالف "نصر العراق" "العابر للطائفية" في الانتخابات القادمة
    العراق: الإعلان عن تحالف ثلاثي لخوض الانتخابات العراقية
    إدانة جديدة لإبادة "داعش" لليزيديين في العراق في عام 2014
    الكلمات الدلالية:
    البرلمان العراقي, تأجيل, الانتخابات, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook