Widgets Magazine
14:36 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    رجل يحمل علم اليمن

    رئيس وزراء اليمن: إيران ساعدت الحوثيين في طباعة وتزوير الريال

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    اتهم رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، جماعة "أنصار الله" بالوقوف وراء تهاوي الريال اليمني.

    قال رئيس الوزراء اليمني، في مقابلة حصرية مع شبكة "CNN" إن "أحد أسباب تهاوي الريال اليمني هو السلوكيات اللاحقة لهذه المليشيا التي حاولت تزوير وطباعة العملة خلافاً للقانون"، على حد تعبيره.

    وأضاف بن دغر أن "الإيرانيين قد تورطوا في الحصول على معدات من مؤسسات غربية لطباعة الريال، وأظن أنهم نجحوا فقد أغرقوا السوق".

    يذكر أن سعر الريال اليمني كان قد تهاوى إلى القاع هذا الأسبوع أمام العملات الأجنبية، كما تجاوز سقف الـ500 ريال للدولار الواحد بسبب الأزمات المتلاحقة التي تعصف بالبلاد.

    وكان رئيس الوزراء اليمني قد طالب في وقت سابق عبر سلسلة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، الثلاثاء الماضي، بإنقاذ الريال من الانهيار التام، وإنقاذ اليمنيين من جوع محتم، على حد تعبيره.

    في غضون ذلك، وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، بإيداع مبلغ ملياري دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني، ليصبح مجموع ما تم تقديمه كوديعة للبنك 3 مليارات دولار أمريكي.

    وقالت السعودية إن هذه الوديعة تأتي في إطار تعزيز الوضع المالي والاقتصادي في اليمن لاسيما سعر صرف الريال اليمني، مما سينعكس إيجاباً على الأحوال المعيشية للمواطنين اليمنيين.

     

    انظر أيضا:

    اجتماع طارئ لـ"التعاون الإسلامي" بشأن صواريخ "أنصار الله" على الرياض
    تعزيزات عسكرية سعودية تصل بحرا إلى اليمن
    اليمن... مقتل أكثر من 20 من قوات الرئيس هادي بهجوم لـ "أنصار الله"
    السفير السعودي لدى اليمن يصل إلى عدن (صور وفيديو)
    حقيقة رضوخ إيران لضغوط أوروبية للتفاوض حول برنامجها الصاروخي
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أسعار العملات, اخبار أنصار الله, أخبار إيران, أخبار اليمن, أخبار السعودية, بنوك, التلاعب بأسعار الريال, البنك المركزي اليمني, جماعة أنصار الله الحوثي, الحكومة اليمنية, أحمد عبيد بن دغر, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik