Widgets Magazine
07:17 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    هجمات 11 سبتمبر

    السعودية تدافع عن براءتها من قلب مانهاتن

    © AFP 2019 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    نقلت تقارير صحفية أمريكية عديدة وقائع جلسات المحكمة المحلية في الولايات المتحدة بالمنطقة الجنوبية في نيويورك "مانهاتن"، والتي تبحث الهجمات الإرهابية في 11 سبتمبر/أيلول 2001.

    وطالب المحامي المكلف من المملكة العربية السعودية، مايكل كيلوغ، بحسب وكالة "بلومبرغ" الأمريكية من القاضي الأمريكي المكلف بالقضية، بأن يسقط أي دعاوى قضائية تربط المملكة بأحداث 11 سبتمبر 2001.

    وكانت تقارير عديدة قد ادعت مساعدة السعودية لتنظيم "القاعدة" من أجل تنفيذ هجوم 11 سبتمبر، الذي أسفر عن سقوط برجي التجارة العالمي في نيويورك.

    وقال كليوغ في كلمته للقاضي الأمريكي، جورج دانييلز، في بداية جلسة استماع استمرت، طيلة أمس الخميس 18 يناير/كانون الثاني، بإسقاط جميع الدعاوى التي تربط السعودية بالأحداث، لعدم وجود أي دليل يفيد بتورط أو دعم المملكة لتنظيم "القاعدة".

    وتابع قائلا:

    "الضحايا لم يقدموا أي دليل يدعم قضاياهم، فتقارير لجنة 11 سبتمبر، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، ووكالة الاستخبارات المركزية، ولجنة مراجعة تحقيقات 11 سبتمبر، لم تجد أي دليل يدعم تورط السعودية في الهجمات".

    ومضى بقوله: "الاستنتاجات والتكهنات والسمع لا يكفي لإقامة دعوى قضائية".

    ويدعي محامو ضحايا 11 سبتمبر وأسرهم، بأن السعودية وجهت أموالا من خلال جمعياتها الخيرية إلى التنظيم الإرهابي، ودعموا قضيتهم بتصريحات لمسؤولين سابقين في مكتب التحقيقات الفيدرالي، وسيناتور فلوريدا السابق، بوب غراهام، والرئيس السابق للجنة الاستخبارات في مجلس النواب، التي تشير بأن مسؤولين سعوديين قدموا الدعم اللوجيستي لاثنين من خاطفي الطائرات، التي ارتكبوا بها جريمتهم في 11 سبتمبر.

    لم يصدر القاضي الأمريكي، حتى الآن، قراره بشأن استئناف الدعوى القضائية ضد السعودية، أو إسقاطها حتى الآن، وإن كانت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، ألمحت إلى احتمالية أن يستمر دانييلز في الدعوى القضائية الأخيرة.

    انظر أيضا:

    اكتشاف 4 إصابات بأنفلونزا الطيور في السعودية
    فيفي عبده تخرج عن صمتها وتعلق على حقيقة رقصها في السعودية
    السعودية: وظائف برتبة جندي للنساء
    الأمم المتحدة تكشف تفاصيل جديدة عن صواريخ "أنصار الله" التي تستهدف السعودية
    لهذا السبب يتمنى بوغبا عدم مواجهة السعودية في كأس العالم
    صحيفة بريطانية: هذا موقف ترامب مما يحدث للوليد بن طلال في السعودية
    حقيقة رقص فيفي عبده في السعودية
    السعودية تتيح للأجنبيات العمل في مهن المواطنين بشرط
    بعد قرار ابن سلمان الأخير... السعودية تكشف عن تعاون جديد مع السودان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإرهاب, أخبار أمريكا, أخبار السعودية, تمويل الإرهاب, هجمات 11 سبتمبر, 11 سبتمبر, القضاء الأمريكي, القاعدة, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik