16:49 23 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    زلزال في بغداد، العراق 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017

    سلسلة هزات أرضية تضرب وسط العراق

    © AP Photo/ Hadi Mizban
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    سجل العراق سلسلة هزات أرضية دون وقوع خسائر مادية أو بشرية، فيما اجتاحت عواصف ترابية شديدة مناطق على الحدود العراقية السورية.

    وذكر بيان للهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم السبت، أن 6 هزات أرضية وقعت في محافظة ديالى، وسط العراق، الليلة الماضية، أشدها بقوة 5.1 على مقياس ريختر،

    موضحا "سجلت مراصدنا الزلزالية سلسلة هزات أرضية ارتدادية صباح هذا اليوم في قضاء مندلي، بمحافظة ديالى".

    وأوضح البيان أن زلزالا بقوة 5.1 على مقياس "ريختر" وقع الساعة 1:17 بالتوقيت المحلي بعد منتصف الليل،

    ضرب "منطقة تبعد 5 كيلومترات جنوب شرق مندلي، في ديالى، بعمق 10 كيلومترات، شعر بها المواطنون في المحافظة، وفي المنطقة الشرقية للعاصمة بغداد".

    ولفت البيان إلى أن 5 هزات أرضية أخرى وقعت بعد منتصف الليل حتى الخامسة فجرا، بقوة: 3، و3.1، و3.5، و3.5، و3.8، في مناطق جنوب شرق قضاء مندلي، مؤكدا "لم تردنا أنباء عن حصول أضرار".

    فيما استمرت عاصفة ترابية شديدة لليوم الثالث على التوالي في المناطق الحدودية مع سوريا، وقال مصدر مسؤول في قوات الحشد الشعبي على الحدود السورية، شمال غرب العراق،

    إن "العاصفة اجتاحت مناطق واسعة على الحدود، ما أعاق القوات عن الرؤية بشكل كامل لساعات طويلة من نهار أمس وحتى صباح اليوم السبت".

    وشدد المصدر على أن "القوات تعمل بكامل طاقاتها لإحكام الحدود العراقية- السورية، إلا أنها مناطق ذات طبيعة صحراوية شاسعة، تكثر فيها العواصف على مدار العام"، لافتا إلى أن "سماء المنطقة باتت حمراء بالكامل لليوم الثاني".

    ونقلت قناة "السومرية" عن قائممقام قضاء راوة، غربي الأنبار، على الحدود السورية، حسين علي قوله إن "عاصفة ترابية اجتاحت القضاء، أدت إلى سقوط برجين للخط الناقل للكهرباء من قضاء عنة، والكهرباء الآن مقطوعة بشكل كامل عن راوة".

    انظر أيضا:

    زلزال بقوة 5,2 درجة يضرب محافظة كرمان في إيران
    جرحى في زلزال جديد ضرب منطقة سومار في إيران
    الكلمات الدلالية:
    عواصف رملية, ريختر, هزة أرضية, الحدود العراقية السورية, زلزال, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik