Widgets Magazine
03:06 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    بنس وملك الأردن

    بنس: اتفقنا مع العاهل الأردني حول الاختلاف بشأن القدس

    © REUTERS / MUHAMMAD HAMED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، اليوم، الأحد 21 يناير/كانون الثاني، في نهاية محادثاته مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إنه والعاهل الأردني، "اتفقا على الاختلاف" بشأن اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    وحذر الملك عبد الله في وقت سابق بنس، من عواقب الخطوة التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقال إنها تهدد استقرار المنطقة، وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء.   

    وكان الديوان الملكي الأردني، أصدر بيانا اليوم، الأحد 21 يناير/كانون الثاني، نقلا عن بنس قوله: "ما تزال الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بحل الدولتين وحسب ما يتفق عليه الطرفان، ونحن ملتزمون بإعادة إطلاق عملية السلام".

    وقال "اتخذ الرئيس ترامب قرارا تاريخيا بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ولكنه أيضا أوضح في نفس القرار أننا ملتزمون بالاستمرار باحترام دور الأردن ووصايته على الأماكن المقدسة في القدس، وأننا لم نتخذ موقفا حول الحدود والوضع النهائي، فهذه أمور خاضعة للمفاوضات".

    ومن جانبه، قال العاهل الأردني، بحسب البيان، "نقاشاتنا اليوم ضرورية وفي فترة صعبة، وستتناول عدة موضوعات وكأصدقاء وشركاء، سنكون — كما كنا دائما — صادقين وصريحين مع بعضنا البعض".

    كما أشار العاهل الأردني إلى ضرورة "إعادة بناء الثقة، خصوصا في كيفية المضي قدما في حل الدولتين، وفقا للقانون الدولي ومبادرة السلام العربية، وبما يقود إلى قيام الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل". آملا أن تبادر أمريكا "وتجد الطريق الصحيح للمضي قدما في هذه الظروف الصعبة".

    انظر أيضا:

    بنس: وجودنا في سوريا يهدف إلى تحجيم الدور الإيراني
    مايك بنس يصل إلى الأردن قادما من القاهرة
    الكلمات الدلالية:
    القدس عاصمة إسرائيل, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, الملك عبد الله الثاني, ملك الأردن, مايك بنس, إسرائيل, فلسطين, الولايات المتحدة الأمريكية, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik