21:09 GMT14 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الخميس 25 يناير/كانون الثاني، إن الأزمة في العلاقات مع الجيران تعوق التنسيق الأمني في الخليج، مؤكداً أن بلاده لا تزال تعول على دعم الإدارة الأمريكية لحل الأزمة.

    وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في تصريح لـ"رويترز"، إن اقتصاد قطر ينمو بأسرع مما كان متوقعاً، وأن البلد المصدر للغاز مستعد بشكل جيد للتعامل مع الأزمة في علاقاته مع جيرانه.

    وأضاف أن بلاده لا تزال تعول على الدعم القوي من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمساعدة في حل الأزمة، وإنه قدم شكاوى قانونية لجهات تنظيمية غربية بشأن ما ترى قطر أنه تلاعب في العملة والأسواق من جيرانها.

    وبالنسبة لكأس العالم 2022، قال وزير الخارجية القطري إن استعدادات بلاده لكأس العالم 2022 مستمرة بشكل كامل بعد أن أصلحت خطوط الإمدادات التي تعطلت لفترة قصيرة العام الماضي بسبب الخلاف الدبلوماسي مع جيرانها في الخليج.

    انظر أيضا:

    قطر على وشك امتلاك منظومات "إس 400"
    المغرب يسير على درب قطر
    حقيقة توجيه التواجد العسكري التركي في قطر ضد دول المنطقة
    قطر تعلن موقفها من عملية "غصن الزيتون" التركية في سوريا
    ودائع الأجانب في بنوك قطر تعاود الارتفاع مع تراجع تأثير الحظر
    الكلمات الدلالية:
    كأس العالم2022, الأزمة الخليجية, الأزمة القطرية الخليجية, قطر والخليج, قطر تحقق في التلاعب بعملتها, الحكومة القطرية, مجلس التعاون الخليجي, الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, البحرين, قطر, الإمارات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook