Widgets Magazine
11:00 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الجيش الجزائري

    الجزائر: لدينا عقيدتنا الخاصة في السلم والأمن

    © AFP 2019 / FAROUK BATICHE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل أن الجزائر "لها عقيدتها الخاصة في مجال السلم و الأمن خاصة وأن الأمر يتعلق بمنطقتنا"، مشيرا إلى أن الجزائر تفضل الجهد الوطني أمام هذه الظاهرة.

    و بحسب وكالة الأنباء الجزائرية "واج" فقد أوضح الوزير في رده على سؤال حول غياب الجزائر في مجموعة "بلدان الساحل الـ5"  في حوار خص به إذاعة فرنسا الدولية الملتقطة بباريس، قائلا "لدينا عقيدتنا  الخاصة في مجال السلم و الأمن خاصة وأن الأمر يتعلق بمنطقتنا إذ نعمل دوما على  تفضيل الجهد الوطني لمواجهة ما يحدث، وهذا من منطلق المعاش و التجربة التي  عشناها"، مذكرا "لم نعتمد على أي كان للنهوض بعد عشرية سوداء راح ضحيتها 200.000 شخص".

    و يذكر أن مجموعة "بلدان الساحل الـ5" تعد بمثابة إطار تعاون إقليمي في مجال محاربة الإرهاب وظاهرة الهجرة، تدعمها فرنسا و بعض البلدان الأوربية و تجمع  خمس دول و هي موريتانيا ومالي وبوركينا فاسو والنيجر و التشاد

    وبالنسبة لرئيس الدبلوماسية الجزائرية، "فالاعتماد على النفس يعد بمثابة عامل  هام للغاية إذ لا يمكننا من خلال تجربتنا محاربة الإرهاب في غياب تعبئة حقيقية بالداخل"، مشيرا إلى أن "ما تحتاجه مالي وما نقوم به من أجل مالي نقوم  به أيضا من أجل النيجر".

    و أضاف الوزير "لن نتوجه إلى ساحات أخرى فهذا لا يدخل في عقيدتنا، غير أنه نؤدي  واجبنا في دعم أو مساعدة البلدان التي تواجه مثل هذا الوضع و نؤديه في بعض الأحيان في كتمان كبير"، مبرزا أن الجزائر "استثمرت كثيرا" في تكوين الوحدات  الخاصة لمكافحة الإرهاب في المنطقة. 

    و خلص وزير الشؤون الخارجية بالقول "نقوم بذلك  بواسطة تجهيزات في مجال  اللوجستيك. و منذ الاستقلال إلى غاية اليوم، أكثر من 65.000 إطار إفريقي تم  تكوينهم لدينا، و قمنا بذلك لفائدة مالي و النيجر وباقي بلدان المنطقة".    

    انظر أيضا:

    الجزائر تتوسط المحور... تدعو لإدراج البعدين الأمني والتنموي في مسألة الهجرة
    الجزائر تتسلم أول قطار هجين وتنتظر 17 آخرين
    الجزائر تفضل أفضل أنواع الدبابات في العالم
    ما حكاية تكريم صورة رئيس الجزائر الذي أثار الجدل (فيديو)
    الجزائر تحاول إنقاذ عملية السلام في مالي
    أبرزهم بوتفليقة...صحيفة: أربعة مرشحين محتملين لرئاسة الجزائر
    الجزائر توافق على تدريب فريق من الشرطة التونسية
    الكلمات الدلالية:
    عقيدة الجزائر في الأمن والسلم, مكافحة الإرهاب, وزارة الخارجية الجزائرية, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik