12:55 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مسلحو المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن

    وفد عسكري من السعودية والإمارات يزور عدن

    © REUTERS / FAWAZ SALMAN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    قام وفد عسكري وأمني رفيع المستوى من السعودية والإمارات بزيارة إلى مدينة عدن جنوبي اليمن للوقوف على الاستجابة لقرار قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بوقف إطلاق النار.

    ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد التقى وفد قيادة التحالف، الأطراف المعنية، وأكد على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار وعودة الهدوء إلى عدن والتركيز على دعم جبهات القتال لتخليص اليمن من ما وصفتها "الميليشيات الحوثية الإيرانية".

    كما شدد الوفد على ضرورة نبذ الاقتتال بين أبناء الشعب الواحد وإعادة الأمن والاستقرار إلى ما كان عليه في السابق، مؤكداً أن ما حدث لا يخدم مهمة التحالف في استكمال تحرير الأراضي اليمنية.

    وأضافت الوكالة الإماراتية أن الوفد جدد التأكيد "على وحدة موقف السعودية والإمارات ووقوفهما مع اليمن حتى يتم تحرير كامل أراضيه، وأن مهمة التحالف تتمحور حول إعادة الشرعية لليمن وتنفيذ قرار الأمم المتحدة 2216".

    وتجول وفد قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية في شوارع المدينة للتأكد من عودة الحياة والهدوء والأمن للعاصمة المؤقتة عدن، حسب "وام".

    انظر أيضا:

    الزبيدي يكشف أسباب انفجار الأوضاع في عدن ويؤكد التعاون مع طارق صالح (فيديو)
    الأمم المتحدة: تعليق العمليات الإنسانية في عدن
    بن دغر يكشف تطورات المشهد في عدن: الوحدات العسكرية تعود إلى مواقعها
    "سبوتنيك" تحصل على بنود اجتماع التحالف وقيادات "الانتقالي الجنوبي" في عدن
    بيان لـ"التحالف العربي" بشأن الاشتباكات في عدن
    الكلمات الدلالية:
    معارك عدن, تهدئة الأوضاع, أخبار عدن, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, السيطرة على عدن, التحالف العربي بقيادة السعودية, المجلس الانتقالي الجنوبي, الحكومة اليمنية, عدن, الإمارات, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik