14:23 24 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    تويتر

    حكاية صورة السيارة التي أثارت حربا كلامية بين القطريين والإماراتيين

    © AFP 2018 / Leon Neal
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    شهدت الساعات الماضية جدلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب صورة لسيارة تنقل أشجارا قيل إنها من جزيرة سقطرى إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وكتب الإعلامي القطري جابر الحرمي: "حتى أشجار سقطرى لم تنج من السرقة.أعداد من الأشجار تقلع وتحمل لنقلها إلى الإمارات وغرسها للإدعاء أن حضارة واحدة تربطهما ومن ثم الإدعاء أن سقطرى تابعة لها"، في إشارة إلى المزاعم التي تقول إن الإمارات تسعى للسيطرة على هذه الجزيرة.

    وكتب مختار الرحبي، السكرتير الصحفى السابق للرئاسة اليمنية مستشار وزير الإعلام: "بعد انقلاب عدن يجب إنهاء عبث الإمارات في اليمن وإيقاف أجندتها في المناطق الحيوية ميناء عدن والساحل وجزيرة سقطرى وجزيرة ميون التى أقامت بها الإمارات قاعدة عسكرية دون التنسيق أو أخذ الموافقة من الحكومة الشرعية ناهيك عن دعم مليشيات مسلحة خارج إطار الدولة".

    لكن ميناء صلالة العماني حسم ذلك الجدل ونشر توضيحا نفى فيه صحة ما يتم تداوله عن نقل أشجار من جزيرة سقطرى للإمارات من خلاله. وقال الميناء في تغريدة: "لا صحة لما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي لأشجار تشحن من سقطرى الى دولة الإمارات ، وننوه بأن الأشجار مستوردة من عدة دول ومتجهة إلى دولة أخرى".

    انظر أيضا:

    بعد تسجيل صوتي مثير... "ضيوف قطر" في حضرة الملك سلمان
    موقع أمريكي يكشف ماذا يجري حاليا بقاعدة العديد في قطر
    أول تعليق رسمي من الإمارات على تصريحات وزراء قطر في أمريكا
    قطر تكشف الطرف الذي فاجأ دول المقاطعة وأفشل السيناريو العسكري
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإمارات, أخبار قطر, أشجار نادرة, نقل أشجار من سقطرى, جدل, الحكومة القطرية, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik