02:10 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    فلسطيني يحمل إطارا مشتعلا خلال المواجهات مع الشرطة الإسرائيلية في بيت لحم، الضفة الغربية، فلسطين 27 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    شعث: قدمنا ملفاتنا لـ"الجنائية الدولية" لملاحقة إسرائيليين وكذلك ملف الاستيطان

    © REUTERS / Mussa Qawasma
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    تغطية "مسيرات العودة" في قطاع غزة والضفة الغربية (50)
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدولية، نبيل شعث، اليوم الأربعاء، بأن الطرف الفلسطيني قدم ملفاته للجنائية الدولية بما فيها ملف الاستيطان ويجري بحث هذه الملفات حاليا في المحكمة الدولية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال شعث في لقاء حصري مع وكالة "سبوتنيك" وردا عن سؤال بهذا الشأن: "قدم الطرف الفلسطيني ملفات للجنائية الدولية حول جرائم قام بها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني بما في ذلك ملف الاستيطان ويجري حاليا دراسة هذه الملفات من قبل المحكمة الدولية".

    مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية مستعدة في نهاية المطاف مع استمرار التعنت الإسرائيلي وسياسة الاستيطان وتجاهل القرارات الدولية لحل السلطة الوطنية الفلسطينية والتخلي لإسرائيل عن مسؤولية إدارة الأراضي الفلسطينية كسلطة احتلال.

    وقال شعث في رده عن سؤال بهذا الخصوص: "أعلنا قبل ذلك ونعلنها اليوم أنه مع استمرار إسرائيل لتجاهلها القرارات الدولية وسياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، نحن على استعداد لحل السلطة الوطنية الفلسطينية والتخلي عن إدارة الأراضي الفلسطينية لإسرائيل".

    منوها في هذا الصدد إلى أن ذلك سيحمل إسرائيل نفقات، ندفعها نحن الآن، بما فيها وعلى الأمن والصحة والتعليم والبنى التحتية.

    وأشار شعث إلى أن المقاومة الشعبية السلمية من جانب الفلسطينيين لا رجعة عنها وكذلك المقاطعة الاقتصادية حتى انصياع إسرائيل لمتطلبات الحل السلمي العادل للصراع وفق قوانين الشرعية الدولية وعلى رأسها وقف الاستيطان.

    وقال في هذا الشأن:

    "نحن أعلنا أننا سنقاوم بالطرق السلمية إجراءات الاحتلال وسياساته التوسعية والقمعية وهذا القرار، بما فيها المقاطعة الاقتصادية، لا رجعة عنه حتى انصياع إسرائيل لمتطلبات السلام العادل ووقف سياساتها التوسعية والاستيطان وانتهاك الاتفاقات الدولية".

    هذا ويقوم الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، حاليا، يرافقه وفد قيادي كبير، بزيارة إلى موسكو، حيث اجتمع يوم أول أمس مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وأطلعه على التطورات التي تعيشها المنطقة وتحديدا بعد تصريح الرئيس الأمريكي ترامب حول القدس، وبحث معه إيجاد آلية دولية جديدة تلعب روسيا فيها دورا محوريا للإشراف على التسوية السياسية بين فلسطين وإسرائيل.

    الموضوع:
    تغطية "مسيرات العودة" في قطاع غزة والضفة الغربية (50)

    انظر أيضا:

    فلسطين مستعدة لمفاوضات مباشرة مع إسرائيل، وموسكو أو سوتشي يمكن أن تكون ساحة لذلك
    فلسطين تحذر من فرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات
    الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعرب عن تضامنها ودعمها الكامل لسوريا في مواجهة إسرائيل
    فلسطين تطرق أبواب الاتحاد الأوروبي لإحياء عملية السلام
    سيمونيان "تغرد" حول زيارة عباس...دائما يجلب معه طقسا جميلا وهذا ما أهداني (صور)
    نائب رئيس جمعية الصداقة الروسية الفلسطينية: زيارة عباس إلى موسكو استثنائية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار عملية السلام, أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, عملية السلام, الحكومة الإسرائيلية, السلطة الفلسطينية, منظمة التحرير الفلسطينية, نبيل شعث, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik