21:23 15 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    أستانا

    وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران قد يعقدون اجتماعا في أستانا منتصف مارس

    © Sputnik . Aleksey Babushkin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت وزارة الخارجية الكازخستانية، اليوم الثلاثاء 20 فبراير/شباط، أن وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران، يمكن أن يعقدوا اجتماعا حول سوريا في أستانا في منتصف مارس/آذار المقبل.

    أستانا — سبوتنيك. وقال أنور زيناكوف، رئيس دائرة الإعلام في وزارة الخارجية الكازاخستانية، للصحفيين: "تلقينا اقتراحا بعقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الضامنة، أحد الاقتراحات بشأن تحديد الموعد قد يكون في منتصف مارس/آذار، ونتوقع الحصول على تأكيد رسمي".

    وأضاف أن الجولة التاسعة من المحادثات حول سوريا في أستانا، قد تكون "بعد هذا الاجتماع والاتفاق على التاريخ سيتم تحديده لاحقا".

    وكانت الجولة السادسة من محادثات أستانا حول سوريا، أثمرت اتفاقاً بين روسيا وتركيا وإيران، على إنشاء منطقة رابعة لخفض التصعيد تقام في محافظة إدلب، كجزءٍ من خطة تقودها موسكو لحلحلة النزاع المستمر منذ ست سنوات، إضافة إلى ثلاث مناطق في — شمال مدينة حمص، في ضواحي دمشق — وفي منطقة الغوطة الشرقية، وعلى الحدود السورية مع الأردن — في محافظة درعا.

    يذكر أن أستانا تعد منصة للمحادثات حول تسوية الأزمة السورية، ومنذ شهر يناير/كانون الثاني، عقدت ست جولات، وكانت النتيجة الرئيسية للمفاوضات الاتفاق على أحكام فريق عمل مشترك لمراقبة وقف القتال في سوريا وتوقيع الدول الضامنة الثلاث على مذكرة تفاهم بشأن إنشاء مناطق خفض التصعيد.

    انظر أيضا:

    كازاخستان: لقاء وزراء خارجية تركيا وإيران وروسيا في أستانا الشهر المقبل
    روسيا وتركيا وإيران يعملون على التوافق لعقد اجتماع لوزراء الخارجية في أستانا
    بوغدانوف: موعد اللقاء القادم في أستانا لم يحدد بعد ولكنه قريبا
    6 حقائق جعلت مفاوضات أستانا تتفوق على مؤتمرات جنيف
    الخارجية الروسية: موعد لقاء أستانا القادم حول سوريا لم يحدد بعد
    الكلمات الدلالية:
    تحديد موعد لقاء أستانا, اتفاق أستانا, لقاءات أستانا, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, التسوية في سوريا, الجولة المقبلة من محادثات أستانا, الخارجية الكازاخستانية, الخارجية التركية, الخارجية الإيرانية, الخارجية الروسية, كازاخستان, أستانا, إيران, تركيا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik