Widgets Magazine
12:05 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    مؤتمر مصر تستطيع بأبناء النيل

    وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج: مصر تخوض حربين الآن

    © Sputnik . AHMED BADR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، إن هناك اهتمام الآن بقضية المياه والموارد المائية، لذلك جمعت الوزارة 23 عالماً وخبيراً من بينهم 12 متخصصاً في شؤون المياه والري وإدارة الموارد المائية.

    وأضافت الوزيرة المصرية، في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، على هامش مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، المنعقد بمدينة الأقصر، اليوم الأحد ٢٥ فبراير/ شباط، أن "وزارة الهجرة تتبنى أفكار ورؤى علماء مصر بالخارج، وتسعى للاستفادة منها في خدمة مصر، وذلك لتتمكن من تحقيق خطة التنمية الشاملة ٢٠٣٠".

    وأكدت وزيرة الهجرة، أن "مصر تتعرض لحربين في الوقت الحالي، الأولى هي حرب ضد الإرهاب، تخوضها القوات المسلحة والشرطة بدعم الشعب، والثانية هي حرب لاستكمال مخطط تنمية مصر"، وشددت على أن كافة الوزارات المصرية سوف ترعى أفكار وملفات العلماء المصريين بالخارج، لوضعها على طاولة الحكومة للاستفادة منها، لبحث إمكانية تطبيقها.

    وعن المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة بالنسبة للمصريين بالخارج، قالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، إنه من الضروري أن تكون هناك مشاركة فعالة، لذلك تحرص الدولة على أن تجري جولات مكوكية، لدعوة المصريين بالخارج للمشاركة.

    انظر أيضا:

    مصر تعلن القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية
    المصريون يختارون بين "النجمة" و"الطائرة" في الانتخابات الرئاسية
    الجيش المصري: مقتل 4 مسلحين وتوقيف 112 في إطار عملية "سيناء 2018"
    الجيش المصري يعلن مقتل 3 عسكريين و4 مسلحين في إطار عملية "سيناء 2018"
    الجيش الأمريكي: "سيناء 2018" مهمة جدا لضمان أمن الشعب المصري
    الكلمات الدلالية:
    الحرب في سيناء, الانتخابات الرئاسية المصرية, الحرب ضد الإرهاب, الإرهاب في سيناء, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, لجنة الانتخابات الرئاسية, الحكومة المصرية, نبيلة مكرم, الأقصر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik