19:02 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    173914
    تابعنا عبر

    كشفت صحيفة "الجريدة" الكويتية عن القوات العسكرية التي تؤمن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى العراق.

    وبحسب تقرير للصحيفة، اليوم الأربعاء 14 مارس/ آذار، قالت إن "قوات النخبة من جهاز مكافحة الإرهاب، المعروف بخبرته الكبيرة وتدريبه الأمريكي، تنتشر في بغداد والنجف مع ضباط جهاز المخابرات العراقي، لتأمين المواقع التي يفترض أن يزورها محمد بن سلمان".

    وأضافت الصحيفة أن "مواعيد زيارة الشخصيات الكبيرة للعراق تحاط بالسرية في العادة، نظراً للظروف الأمنية الاستثنائية"، مشيرة إلى أن الأوساط السياسية في بغداد تتحدث منذ أيام عن زيارة وشيكة لولي العهد السعودي إلى العراق".

    وكان البرلماني العراقي عامر الفايز، قال لـ"سبوتنيك" إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيزور بغداد قريبا تلبية لدعوة رسمية من رئيس الوزراء حيدر العبادي، وتابع الفايز أن "العلاقات العراقية السعودية تشهد تحسنا يصب في صالح كلا البلدين"، مشيرا إلى أن "الأيام المقبلة ستشهد زيارات متبادلة بين البلدين تتمثل في وفود دبلوماسية عالية المستوى".

    انظر أيضا:

    وزير إماراتي: بن سلمان يقود تحركا خليجيا "لبناء جسور" مع العراق
    أول تعليق من رئيس وزراء العراق على لقاء بن سلمان والصدر
    ملك السعودية يهدي العراق ملعبا لكرة القدم
    السعودية تخصص 1.5 مليار دولار لمشاريع إعادة إعمار العراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق, السعودية, حيدر العبادي, ولي العهد محمد بن سلمان, الحكومة العراقية, الديوان الملكي السعودي, مجلس الوزراء السعودي, الاستثمارات في العراق, استقرار العراق, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, زيارة, علاقات استراتيجية, علاقات الدول, العلاقات السعودية العراقية, علاقات التعاون الثنائي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook