22:31 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    محمد بن سلمان أثناء تخريج دفعة جديدة من كلية الملك فيصل الجوية

    ابن سلمان يرد للمرة الأولى على حقيقة شرائه يختا وقصرا في باريس (فيديو)

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    657

    اعتبر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مشترياته ثمينة القيمة جزءاً من حياته الشخصية الغنية التي يعيشها باعتباره ابن عائلة ملكية وليس مناضلاً أو من أبناء الطبقة الكادحة.

    ورد الأمير على سؤال المذيعة نورا أودونيل في لقاء بثته قناة "سي بي إس" الأمريكية ضمن برنامج "60 دقيقة"، اليوم الاثنين، 19 مارس/آذار، حول ثروته وشرائه يختاً وقصرا في فرنسا، قائلا: "هذه حياتي الخاصة أحاول أن احتفط بها لنفسي"، مضيفا: "أما عن إنفاقي فأنا شخص غني ولست فقيراً كما أنني لست غاندي أو مانديلا، أنا عضو في العائلة المالكة الموجودة منذ مئات السنيين قبل إنشاء المملكة العربية السعودية ونملك الكثير من الأراضي".

    وتابع الشاب ابن الـ32 عاما حديثه: "وحياتي الخاصة هي نفسها كما كانت من عشر أو عشرين سنة ماضية ولكن ما أقوم هو إنفاق 51% على الصدقات و49٪ على نفسي".

    ويأتي هذا التصريح تعليقا على تقارير إعلامية لبعض الصحف الغربية أثارت ضجة كبيرة وتطرقت إلى ممتلكات ولي العهد السعودي.

    ففي ديسمبر/كانون الأول الماضي، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن محمد بن سلمان اشترى قصر لويس التاسع عشر بأكثر من 300 مليون دولار عام 2015، إذ كان حينها أغلى منزل في العالم، وكان قبلها قد اشترى يختاً بقيمة نصف مليار دولار، ولوحة للرسام الإيطالي ليوناردو دافنشي بقيمة 450 مليون دولار، وكلاهما الأغلى في العالم، وذلك وفقاً للصحيفة الأمريكية.

    ويزور محمد بن سلمان الولايات المتحدة الأمريكية، غدا الثلاثاء، يعقد خلالها لقاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما يعقد أيضا لقاءات مع مسؤولي الشركات الأمريكية الكبرى ومن بينها غوغل وفيسبوك، ويبحث مع مستثمرين رؤيته الإصلاحية "2030".

    وخلال حواره أيضاً، لفت ولي العهد السعودي إلى أنه تعلم الإنجليزية من مشاهدة الأفلام أثناء طفولته، وأن 70 في المئة من المواطنيين الذين يقل عمرهم عن 35 عاما كانوا يفعلون مثله. وأوضح أن التحدي الأكبر الذي يواجهه هو أن يؤمن الناس بما يقوم به، مضيفاً أنه "في المملكة جيل شاب وفر له ما يلزم من صحة وتعليم".

    انظر أيضا:

    ابن سلمان يكشف "مخطط" يجمع بين إيران وبن لادن وحرب اليمن
    محمد بن سلمان يكشف عن المبلغ الذي دفعه محتجزي الريتز للمملكة
    الكشف عن كواليس لقاء محمد بن سلمان مع قناة "CBS"... هذا أبرز ما قاله
    صور جديدة لمحمد بن نايف بعد مزاعم الخلاف مع ابن سلمان
    رد سعودي على مزاعم احتجاز والدة محمد بن سلمان
    أول تعليق من البحرين على تصريحات محمد بن سلمان حول إيران
    قيادي بالحراك الجنوبي: هذا ما ينتظر الجنوبيين بعد زيارة بن سلمان إلى بريطانيا
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان يشتري أغلى يخت, محمد بن سلمان يشتري لوحة المسيح, حوار الأمير محمد بن سلمان, محمد بن سلمان يسافر إلى أمريكا, أخبار السعودية, الأسرة الحاكمة في السعودية, أزمة السعودية, قناة CBS, الديوان الملكي السعودي, محمد بن سلمان, السعودية, أبو ظبي, الرياض, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik