08:41 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

    السيسي يعفي مسؤولين كبيرين على خلفية تهم تتعلق بالفساد

    © Photo / الرئاسة المصرية
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس 22 مارس/ آذار، قرارًا جمهوريًا بإعفاء محافظ المنوفية هشام عبد الباسط، ونائب محافظ الإسكندرية سعاد الخولي من منصبيهما.

    ويأتي قرار إعفاء المسؤولين الاثنين، على خلفية تهم تتعلق بفساد مالي وتلقي رشاوى مالية، وذلك بعدما كشفت هيئة الرقابة المالية عن تورطهما في قضايا فساد، وذلك وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ.ش.أ"، التي أكدت أن المسؤولين يخضعان للمحاكمة حاليا.

    وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت هيئة الرقابة الإدارية القبض على عبد الباسط، ورجلي أعمال لتورطهم في وقائع فساد، وأمر النائب العام، الاثنين الماضي، بإحالة الثلاثة، المحافظ وشخصين آخرين إلى المحاكمة الجنائية في قضية رشوة.

    وذكرت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" أن قرار الإحالة للمحاكمة تضمن اتهام عبد الباسط "بطلب وأخذ مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة مقاولات بواسطة آخر". وأضافت أن الرشوة بلغت 27 مليونا و450 ألف جنيه ‭‭)‬‬نحو 1.56 مليون دولار) "مقابل إسناد أعمال عدد من المشروعات التي تجريها المحافظة، وتسهيل استلام الأعمال، وسرعة صرف المستخلصات المالية المستحقة عنها".

    انظر أيضا:

    بالفيديو... السيسي يكشف العديد من الأسرار في حوار "شعب ورئيس"
    موقع إسرائيلي: السيسي وابن سلمان يضغطان على عباس
    السيسي: مقتنعون أنه لا توجد حلول عسكرية للصراعات الجارية في المنطقة
    السيسي يطالب "إيني" بالبحث عن اكتشافات جديدة على غرار حقل "ظهر"
    ابن سلمان: السيسي ملهم وكنت أدعو الله من أجل مصر
    الكلمات الدلالية:
    تحقيقات بشأن فساد, محافظ, إقالة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مكافحة الفساد, الرئاسة المصرية, الحكومة المصرية, عبد الفتاح السيسي, المنوفية, الإسكندرية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik