04:53 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    حمد بن جاسم

    حرب "تويتر" جديدة بين القحطاني وحمد بن جاسم

    © AP Photo / Jacquelyn Martin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    211

    قال المستشار في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، إن الأزمة مع قطر ليست من أولويات المملكة وإن "الرياض مشغولة عنكم".

    وهاجم القحطاني عبر سلسلة تغريدات على صفحته في "تويتر" رئيس الوزراء القطري السابق، قائلا: "نعم لا حل إلا بالرياض مهما حاولتم، وأنت أكثر من يعلم أن لا أحد في العالم يستطيع فرض شيء عليها".

    ووصف قطر بـ"الدويلة" التي تتآمر على أمن السعودية ودول أخرى وتعمل على زرع خلايا إرهابية وتمويلها وبناء منصات إعلامية لمهاجمة السعودية.

    وقال القحطاني إن الرياض "لا يضرها تآمر دولة لا تتجاوز مساحتها أحد أحيائها، هي رياض سلمان بن عبد العزيز الذي أعطاكم أكثر من فرصة لتقويم سلوككم والبعد عن مراهقتكم، هي الرياض التي سبق وأن ذكرت جزء بسيطا من صبرها عليكم في سلسلة منشورة بعنوان كشف الحساب".

    وتابع موجها حديثة أيضا لحمد بن جاسم آل ثاني: "تتكلم عن مجلس التعاون؟ هل نسيت تآمركم ضد كافة دول المجلس بدون استثناء في ما أسميتموه بالربيع العربي؟ ما هي قيمتكم العسكرية بالمجلس؟ ما هي قيمتكم السياسية والاقتصادية؟ ماذا سيتغير علينا إلا تقليل جهود رجال الأمن في إحباط مؤامراتكم وتدخلاتكم؟".

    وكان حمد بن جاسم بن جبر، رئيس الوزراء، ووزير الخارجية القطري السابق، شن اليوم الجمعة 23 مارس/ آذار، هجوما جديدا على السعودية.

    وقال حمد بن جاسم في مجموعة تغريدات نشرها على حسابه عبر "تويتر": "الصمت من بداية الأزمة لا يعني الحياد، فأنا لست محايدا في هذه الأزمة بل أنا مع أميري ومع الشعب الأبي، الذي أنتمي له فكل شعب قطر أثبت أنه قبيلة واحدة".

    وتابع المسؤول القطري "أنا أعلم أنه سيقال في ما يقال، لأننا في زمن التدليس والكذب والقفز عن متطلبات المرحلة وتحدياتها".

    انظر أيضا:

    حمد بن جاسم يتحدث عن عملية السلام... وسعود القحطاني يرد
    القحطاني ردا على حمد بن جاسم: زمن الصبر على "المراهقة السياسة" ولى
    القحطاني يوضح سبب رفع الحظر عن "الجزيرة" في السعودية
    القحطاني: الكويت "منطقة حرة" لحل الخلافات العربية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قطر, أخبار السعودية, حمد بن جاسم, سعود القحطاني, السعودية, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik