04:21 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    أتباع أنصار الله يحتشدون للاحتفال بمقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في صنعاء، اليمن 5 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    استنفار أمني وعسكري في صنعاء عشية الاحتفاء بثلاث سنوات من الصمود

    © REUTERS / Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    تشهد العاصمة اليمنية صنعاء استعدادات مكثفة وتوافدا كبيرا من المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله "الحوثيين" للمشاركة في فعالية جماهيرية تنظمها الجماعة صباح غد الاثنين في ميدان السبعين، للتعبير عن الصمود في مواجهة التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق عملياته.

    صنعاء — سبوتنيك. ودعا زعيم جماعة "أنصار الله" عبدالملك الحوثي في كلمة له عشية إقامة الفعالية، الشعب اليمني إلى الاحتشاد في السبعين بالعاصمة للتعبير عن الثبات والصمود في وجه التحالف.

    وفي إطار الإعداد للفعالية، ناقشت حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة في صنعاء الترتيبات الجارية، وما تم إنجازه لإقامتها صباح غد في العاصمة صنعاء، إضافة إلى تجهيزات المهرجان المحلي الذي سينظم في محافظة الحديدة مساء ذات اليوم.

    على الصعيد الأمني، انتشرت قوات أمنية وعسكرية كبيرة في العاصمة صنعاء وعلى مداخلها لتأمين الفعالية والمشاركين فيها، كما أعلنت وزارة الداخلية في صنعاء منع دخول الشاحنات إليها ابتداء من مساء اليوم وحتى مساء الثلاثاء، كإجراء أمني احترازي للحيول دون أي عمل إرهابي، فيما أعلنت الأجهزة الأمنية خطة مرورية لتسهيل وصول الوفود المشاركة من المحافظات الأخرى إلى ميدان السبعين الذي سيحتضنها، والتي بدأت بالتوافد إليه مساء اليوم.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... لحظة إطلاق "أنصار الله" الصاروخ "بدر1" على شركة أرامكو السعودية
    "أنصار الله" يستعيدون مواقع شرق صنعاء في عملية عسكرية
    "أنصار الله" تدعو للحوار والمصالحة
    زعيم "أنصار الله" يتحدث عن سقف التنازلات وتسليم الأسلحة
    "أنصار الله" تستهدف "أرامكو" السعودية في نجران بصاروخ باليستي
    الكلمات الدلالية:
    فعاليات, جماعة أنصار الله, احتفالات, تأمين, عاصفة الحزم, عبد الملك الحوثي, السعودية, الحديدة, العالم, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik