01:49 22 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    مقر الأمم المتحدة في نيويورك

    "تعهد سخي" من ابن سلمان وابن زايد للأمم المتحدة

    © AP Photo / Mary Altaffer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، وناقش الجانبان عدداً من الملفات الساخنة في الشرق الأوسط.

    وأعرب غوتيريش، في أول لقاء له مع ولي العهد السعودي، عن امتنانه العميق للوفاء بالتعهد السخي الذي أعلنته السعودية والإمارات في يناير/كانون الثاني، بشأن تقديم 930 مليون دولار لصندوق تمويل العمل الإنساني في اليمن، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

    وحض الأمين العام للأمم المتحدة، الأمير محمد بن سلمان، على العمل لإنهاء النزاع في اليمن عبر حل سياسي. وقال غوتيريش: "لا يوجد حل إنساني للمشاكل الإنسانية". وأضاف: "الحل سياسي. ونحن في تصرفكم بالكامل من أجل العمل على إيجاد حل من شأنه إنهاء المعاناة في اليمن".

    من جانبه، أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أن المملكة تعمل على احترام مبادئ الأمم المتحدة التي تنص على أنه "يتعين عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى"، وقال: "إننا نحاول قدر استطاعتنا حل المشاكل في الشرق الأوسط سياسيا، وإذا خرجت الأمور عن السيطرة، فإننا نعمل بأقصى ما في وسعنا لتجنب أي عواقب أخرى".

    وأضاف ابن سلمان، في كلمة عقب اللقاء، أن السعودية تدافع عن مصالحها وتحافظ على أمنها، وتعمل مع حلفائها في الشرق الأوسط ‏لأمن المنطقة واستقرارها. وقال: "سنواصل احترام القانون الدولي كما فعلنا دائما".

    انظر أيضا:

    مستشار محمد بن سلمان: ثلاثة محاور لمواجهة النزاع في اليمن (فيديو)
    خالد بن سلمان: إيران تريد "حزب الله" آخر في اليمن
    كواليس "اليوم الأخير"... محمد بن سلمان يواجه "ضغوط اليمن" بكسب معركة "الفريق"
    البيت الأبيض: ترامب وابن سلمان ناقشا قضية اليمن و"التهديد الإيراني والحوثي"
    وزير الدفاع الأمريكي يستقبل محمد بن سلمان في "البنتاغون"
    الكلمات الدلالية:
    ضحايا الحرب في اليمن, العلاقات اليمنية السودانية, ازمة إنسانية في اليمن, العلاقات اليمنية الإماراتية, كارثة إنسانية, الحرب في اليمن, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحدود اليمنية السعودية, أحداث اليمن, حاكم أبو ظبي, الحكومة الإماراتية, الديوان الملكي السعودي, الأمم المتحدة, محمد بن سلمان, أنطونيو غوتيريس, السعودية, نيويورك, الإمارات, اليمن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik