18:41 20 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الخرطوم، السودان

    السودان يستضيف قمة اقتصادية لدول القرن الأفريقي

    CC BY 2.0 / Christopher Michel / Khartoum, Sudan
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن وزير الخارجية السوداني محمد عبد الله إدريس أن بلاده ستستضيف يوم 12 نيسان/ أبريل المقبل في العاصمة الخرطوم قمة اقتصادية بمشاركة قادة دول القرن الأفريقي.

    الخرطوم — سبوتنيك. نقلت وكالة "السودان" للأنباء عن وزير الخارجية السوداني محمد عبد الله إدريس أن "وزير الدولة برئاسة الجمهورية ومدير مكتب الرئيس السوداني حاتم بخيت، ترأس اليوم الأربعاء بالقصر الجمهوري، اجتماعا للجنة التنسيقية للإعداد للقمة التأسيسية للتجمع الاقتصادي لدول القرن الأفريقي التي ستنعقد في الخرطوم في الثاني عشر من نيسان/ أبريل المقبل بمبادرة سودانية".
    وقال إدريس إن الاجتماع ناقش الإعداد للقمة، التي ستنعقد على مستوى الخبراء يومي التاسع والعاشر من نيسان/ أبريل، تعقبها اجتماعات وزراء الخارجية في الحادي عشر منه توطئة لانعقاد القمة في الثاني عشر من أبريل".
    وأضاف إدريس أن "الهدف من التجمع الاقتصادي الذي يضم السودان وأثيوبيا وأريتريا وجيبوتي والصومال، هو تحقيق التكامل والشراكة الاقتصادية بين تلك الدول في مجالات الاستثمار والتجارة وتبادل المعلومات والخبرات".
    وأكد الوزير السوداني "تم إعداد مسودة النظام الأساسي المنشئ للتجمع، وأرسل رئيس جمهورية السودان عمر البشير الدعوات لنظرائه في دول القرن الأفريقي للمشاركة في أعمال القمة"، مشيرا إلى أن التجمع الاقتصادي الجديد سيكون له ما بعده نحو التعاون الاقتصادي وتنسيق المواقف السياسية بين تلك الدول".
    وكان وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، أعلن بوقت سابق، عن مبادرة سودانية لإنشاء كيان اقتصادي لدول القرن الأفريقي يجمع دول السودان وإثيوبيا والصومال وأريتريا وجيبوتي.

    انظر أيضا:

    خطة مشتركة مع السودان...قطر ترسل سفنا إلى البحر الأحمر
    مقتل وإصابة 8 مصلين داخل مسجد شرقي السودان
    بعد إعلان أردوغان...السودان يخصص جزيرة سواكن لقطر
    الكلمات الدلالية:
    قمة اقتصادية لدول القرن الأفريقي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik