11:45 23 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    الغوطة الشرقية

    مركز المصالحة: نجاح العملية الإنسانية لإخراج مقاتلي "فيلق الرحمن" من الغوطة

    © REUTERS / OMAR SANADIKI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    متابعة ملف الغوطة الشرقية (64)
    0 11

    أعلن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، أن العملية الإنسانية لإخراج مقاتلي "فيلق الرحمن" من الغوطة الشرقية تمت بنجاح.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان المركز، اليوم الأحد، 1 أبريل/نيسان: "أتم المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة ووحدة الشرطة العسكرية للقوات المسلحة الروسية، العملية الإنسانية دامت 8 أيام لإخراج مقاتلي التشكيل المسلح غير القانوني "فيلق الرحمن" من الغوطة الشرقية".

    وكان رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء يوري يفتوشينكو، أعلن في وقت سابق، أن أكثر من 40 ألف مسلح مع أفراد عائلاتهم نقلوا من الغوطة الشرقية إلى منطقة خفض التصعيد في إدلب.

    وقال يفتوشينكو، "تم إخراج من عربين، وجوبر، وعين ترما، وزملكا حوالي 41.126 ألف مسلح مع أفراد عائلاتهم. وأضاف، "جميعهم توجهوا إلى منطقة قلعة المضيق في منطقة خفض التصعيد في إدلب، بمواكبة سيارات الأمن التابعة للجيش السوري، وسيارة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر العربي السوري، فضلا عن الجنود العسكريين للشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة الروسية".

    الموضوع:
    متابعة ملف الغوطة الشرقية (64)

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يعلن السيطرة على جميع مدن وبلدات الغوطة الشرقية
    ظهور أزمة جديدة لنازحي الغوطة الشرقية
    الدفاع الروسية: خروج أكثر من 150 ألف شخص من الغوطة الشرقية منذ بدء عمل الممر الإنساني
    الدفاع الروسية: 144 ألف شخص غادروا الغوطة الشرقية منذ بدء الهدنة
    هل تكتمل الفرحة اليوم بتحرير كامل الغوطة الشرقية من المسلحين؟
    الكلمات الدلالية:
    استسلام الإرهابيين في الغوطة, أخبار الغوطة الشرقية, إجلاء المدنيين من الغوطة الشرقية, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الأزمة السورية, الحرب على سوريا, خروج المسلحين من الغوطة الشرقية, فيلق الرحمن, مركز المصالحة الروسي, الجيش العربي السوري, وزارة الدفاع الروسية, قائد مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء يوري يفتوشينكو الوافدين, اللواء يوري يفتوشينكو, الغوطة الشرقية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik