03:55 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد

    اجتماع استثنائي في تونس بين حكومة الشاهد والبرلمان

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    اهتمت الصحف التونسية، اليوم الثلاثاء 3 أبريل/ نيسان، بعدد من الموضوعات أبرزها الاجتماع المنتظر بين مجلس نواب الشعب ورئيس الحكومة يوسف الشاهد.

    وقالت صحيفة "المغرب" إن الاجتماع الاستثنائي الذي يعقد اليوم في مكتب نواب مجلس الشعب، يتناول "ضبط الأولويات التشريعية للحكومة، ومجلس نواب الشعب"، خلال الفترة القادمة.

    واعتبرت الصحيفة أن الاجتماع يأتي في وقت مناسب، "في ظل الأزمة التي يمر بها البرلمان على خلفية كسر التوافق بين الكتل البرلمانية".

    اجتماع الحكومة والبرلمان كان أيضا أحد اهتمامات جريدة "الشروق" التونسية، كما قالت الصحيفة إن الخلافات التي أطلقها المؤتمر العاشر لحركة النهضة "لا تهدأ إلا لتشتعل من جديد".

    ويرى الجناح المحافظ بحركة النهضة، أن ما "سمى بالإصلاحات الداخلية، التي أعلنت فصل الدعوي عن السياسي، هي انحياز عن المبادىء الكبري للحركة الإسلامية".

    أما صحيفة البيان التونسية، فاستطلعت رأي عدد من نواب البرلمان حول موقفهم الخاص من دعوة رئيس الجمهورية لتشكيل لجنة للنظر في القانون الانتخابي المعتمد حاليا وتعديله.

    وفي صحيفة الجريدة التونسية حذر توفيق الراجحي، الوزير المستشار لدى رئيس الحكومة، من رفع أسعار المواد الأساسية، معتبرا هذا "خطا أحمر".

    وأضاف أن التعويضات تكون إما من ضرائب أو الديون أو تتحمل الدولة لجزء منه. وتابع: "نريد الذهاب نحو 4 تعديلات في العام".   

    حديث الراجحي نقلته أيضا صحيفة الصباح التونسية، والذى أشار فيه إلى أن ميزانية 2018 تم انجازها على أساس أن سعر برميل البترول 54 "دولار" في حين وصل سعر البرميل إلى 70.

    انظر أيضا:

    مبعوث "الجامعة العربية" يدعو لدعم الأطراف الليبية في تونس (صور)
    تونس تنفي رفض منح تأشيرة دخول لوالد عهد التميمي
    تونس ترفع أسعار المحروقات للمرة الثانية في 3 أشهر
    مسيرة شعبية في تونس للمطالبة بسن قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل
    تعرف على أسباب إضراب 98% من المعلمين في تونس اليوم
    تونس... "هيئة الحقيقة والكرامة" تتحدّى البرلمان وتتمسك بمواصلة عملها
    مجلس النواب الليبي يعلق على أنباء نقل عقيلة صالح إلى تونس
    تعرف على بنود قانون جريمة المساس بالأخلاق الحميدة في تونس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المغرب العربي, أخبار العالم الإسلامي, أخبار تونس اليوم, أخبار تونس, أخبار العالم العربي, صحافة أجنبية, صحف, لقاءات سياسية, اجتماعات, لقاء, اجتماع, البرلمان التونسي, الرئاسة التونسية, حركة النهضة, رئيس الوزارء التونسي, راشد الغنوشي, صحفيين, يوسف الشاهد, الرئيس التونسي, الباجي قايد السبسي, المغرب العربي, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik