18:19 25 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    خروج المسلحين

    التلفزيون السوري: الطيران الحربي يرد على مصادر النيران الصادرة من مدينة دوما

    © REUTERS / OMAR SANADIKI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    قالت قناة "الإخبارية" السورية إن بقايا المسلحين الذين يتمركزون في مدينة دوما في الغوطة الشرقية قاموا باستهداف المدنيين عند معبر مخيم الوافدين بعدد من قذائف الهاون.

    وأشارت "الإخبارية" إلى أن مسلحي "جيش الإسلام" وبعد عرقلتهم اتفاق خروج المسلحين من مدينة باشروا اليوم بقصف المدنيين المتواجدين على معبر الوافدين. لافتة إلى أنهم قاموا أيضا  بقصف ضاحية الأسد السكنية بعدد من القذائف ما تسبب بإصابات وأضرار مادية.

    وتطرقت القناة السورية إلى أنه منذ اليوم الأول لتنفيذ "اتفاق دوما" كان شرط الدولة السورية قبل استسلام  المجموعات المسلحة في دوما هو إطلاق سراح المخطوفين وذلك مع بدء العملية… وقد أعطت الدولة السورية المهلة الزمنية اللازمة لتنفيذ هذا الشرط الهام. علما أن الجيش السوري كان مستعدا وجاهزا لدخول دوما بعملية عسكرية لإنهاء الأمر هناك.

    وقالت الدولة السورية لهم: أثبتوا حسن نواياكم وأخرجوا المخطوفين…  وبعد إخراج الدفعة الأولى من المخطوفين توقفت الجماعات المسلحة عن إخراج الدفعة الثانية وبدؤوا بتعطيل الاتفاق، لأن شرط الدولة السورية هو إخراج عدد من المخطوفين أحياء كي يتم استكمال اتفاق دوما. 

    وذكر مصدر عسكري في تصريح لوكالة "سانا" أن "إرهابيي جيش الإسلام وبعد عرقلتهم للاتفاق القاضي بإخراجهم من مدينة دوما قصفوا بالقذائف ضاحية الأسد السكنية في حرستا والمدنيين الموجودين في ممر مخيم الوافدين ما تسبب بإصابات بين المدنيين وخسائر مادية".

    وتوقف أمس تنفيذ "اتفاق دوما" نتيجة خلافات داخلية بين مسلحي "جيش الإسلام" في مدينة دوما قبل أن يقوموا ظهر اليوم بإطلاق القذائف على المدنيين في ممر مخيم الوافدين وضاحية الأسد السكنية في حرستا علما أنه تم خلال الأيام الماضية إخراج 3 دفعات من مسلحي "جيش الإسلام" وعائلاتهم إلى جرابلس.

    ولفت المصدر العسكري إلى أن "جيش الإسلام" يعرقل "اتفاق دوما" ويرفض إطلاق المختطفين الموجودين في مدينة دوما.

    وبين المصدر العسكري أن الطيران الحربي السوري رد على مصادر النيران التي أطلقها الإرهابيون على الأحياء السكنية في ضاحية الأسد وممر مخيم الوافدين.

    وبحسب وكالة سانا "يقضي اتفاق دوما بإخراج مسلحي "جيش الإسلام" إلى جرابلس وتسوية أوضاع المتبقين وعودة كل مؤسسات الدولة بالكامل إلى مدينة دوما وتسليم جميع المختطفين المدنيين والعسكريين إضافة إلى جثامين الشهداء وتسليم الإرهابيين أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة للدولة".

    انظر أيضا:

    الكشف عن أسباب تعثر تنفيذ اتفاق خروج المسلحين من دوما
    مغادرة 21 حافلة تقل مسلحي "جيش الإسلام" وعائلاتهم مدينة دوما في الغوطة الشرقية
    تخبط وخلافات داخلية بين المسلحين تعطل مسار التسوية النهائية في دوما
    500 طن مساعدات غذائية لمدينة دوما ومخبز متنقل وتشغيل 5 أفران خاصة فيها
    خروج نحو 1146 مسلحا مع عائلاتهم من دوما بالغوطة الشرقية خلال الـ 24 ساعة الماضية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik