15:55 14 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    عزت الدوري

    تصريحات نارية من عزة الدوري بشأن أزمة قطر والحرب في اليمن (فيديو)

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 3010

    توعد الأمين العام لحزب البعث عزة الدوري، في كلمة له بالذكرى 71 لميلاد البعث، مساء أمس السبت، باستهداف سياسيين عراقيين، وضرب مصالح عسكرية واقتصادية لدول أجنبية في بلاده.

    وهدد الدوري، بإعلان حرب اضطرارية "إذا لم يتم إطلاق سراح كل المعتقلين العراقيين ورفع الحجز على أموال أركان النظام السابق، وإلغاء قوانين الاجتثاث والحظر على البعث".

    واعتبر أن السعودية تتعرض لنفس مؤامرة العراق. وقال: "إنه رغم كل شيء سنبقى واقفين مع السعودية"، معتبراً أن الرياض تتعرض لنفس المؤامرة التي تعرض لها العراق وليبيا واليمن.

    وبالنسبة للأزمة الخليجية، قال الدوري: "لتعلم السعودية ودول الخليج أن خسارة قطر أو عزلها هو خسارة لدول الخليج أولا والأمة ثانياً، ولتعلم قطر أنها بخسارة دول الخليج لا تساوي شيئاً ولو وقفت معها دول العالم".

    كما أشاد نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بالحرب التي تشنها المملكة العربية السعودية على اليمن، واصفا إياها بالحرب ضد "قوى الشر"، على حد تعبيره.

    ودعا الجماهير العربية إلى أن تنتفض من المحيط إلى الخليج نصرة لفلسطين في مواجهة إسرائيل، مطالباً "الأنظمة القطرية بقطع كافة أشكال التطبيع مع الصهاينة".

    انظر أيضا:

    عزة الدوري حقيقة أم وهم؟
    هل انتهت اللعبة بمقتل عزة الدوري؟
    عزت الدوري يبعث رسالة إلى إيران عبر "حزب الله" يطالب بعقد تفاهمات معها
    ناطق باسم "الحشد الشعبي" لـ"سبوتنيك": عزت الدوري كان المنسق بين البعث و"داعش"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, القضية الفلسطينية الإسرائيلية, الأزمة القطرية الخليجية, الحرب في اليمن, حزب البعث, أخبار صدام حسين, الانتخابات العراقية, الأحزاب العراقية, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة الفلسطينية, الحكومة الإيرانية, أنصار الله, الديوان الأميري القطري, الديوان الملكي السعودي, التحالف العربي بقيادة السعودية, الحكومة العراقية, صدام حسين, عزة الدوري, إسرائيل, فلسطين, ليبيا, اليمن, قطر, السعودية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik