14:06 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    وزارة الخارجية السورية

    الخارجية السورية: كلما يتقدم الجيش على الإرهاب تظهر مزاعم استخدام الكيميائي

    © Photo / SANA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين السورية إنه في كل مرة يتقدم فيها الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب، تظهر مزاعم استخدام السلاح الكيماوي لاستخدامه كذريعة لإطالة أمد عمر الإرهابيين في دوما.

    وبحسب وكالة "سانا"، أكد مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين أن "مزاعم استعمال السلاح الكيميائي باتت أسطوانة مملة غير مقنعة إلا لبعض الدول التي تتاجر بدماء المدنيين وتدعم الاٍرهاب في سورية".

    وقال المصدر في تصريح لـ "سانا"، في كل مرة يتقدم الجيش العربي السوري في مكافحة الاٍرهاب تظهر مزاعم استخدام الكيميائي كذريعة لإطالة أمد عمر الإرهابيين في دوما".

    وأشار المصدر إلى أن "استخدام الكيميائي في الغوطة  من قبل الجماعات الإرهابية كان مخططا له وكان هناك معلومات موثقة ومؤكدة حول ذلك حذرت منها الدولة السورية".

    وكانت الخارجية السورية نفت وقوع هجوم بأسلحة كيميائية بمدينة دوما بالغوطة الشرقية، واتهمت الأذرع الإعلامية لـ"جيش الإسلام" بفبركة ذلك لاتهام الجيش السوري، "في محاولة مكشوفة وفاشلة لعرقلة تقدمه"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السورية "سانا".

    ونقلت الوكالة السورية عن مصدر رسمي قوله إن "الجيش الذي يتقدم بسرعة وبإرادة وتصميم ليس بحاجة إلى استخدام أي نوع من المواد الكيميائية كما تدعي وتفبرك بعض المحطات التابعة للإرهاب"، مضيفا أن مسلحي "جيش الإسلام" في دوما يعيشون حالة من الانهيار والتقهقر أمام ضربات الجيش.

    وقال المصدر: "لم تنفع مسرحيات الكيميائي في حلب ولا في بلدات الغوطة الشرقية، ولن تنفع الإرهابيين ورعاتهم اليوم، فالدولة السورية مصممة على إنهاء الإرهاب في كل شبر من أراضيها".

    يأتي ذلك ردا على ما نشرته وسائل إعلام، اتهمت الجيش السوري باستخدام أسلحة كيميائية في مدينة دوما مساء أمس السبت خلال عملياته الجارية للرد على الاعتداءات التي نفذها مسلحو "جيش الإسلام" على أحياء متفرقة من دمشق ومحيطها.

    انظر أيضا:

    بلجيكا تؤيد التحقيق في ادعاءات استخدام سلاح كيميائي في دوما
    الخارجية الروسية تعلق على الاتهامات حول استخدام القوات السورية أسلحة كيميائية
    خبير عسكري: الجيش السوري ليس بحاجة إلى استخدام الكيميائي لأنه منتصر بالفعل
    مركز المصالحة الروسي ينفي استخدام دمشق للأسلحة الكيميائية في دوما بالغوطة الشرقية
    الأركان الروسية: متخصصون أمريكيون دربوا مسلحين في سوريا على استخدام الكيميائي
    الكلمات الدلالية:
    كلما يتقدم الجيش العربي السوري على الإرهاب تظهر مزاعم استخدام الكيماوي, الغوطة الشرقية, الحكومة السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik