00:24 26 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    الجيش العربي السوري

    موسكو: يحق لسوريا توجيه ضربة جوابية ضد مصادر إطلاق الصواريخ

    © Sputnik . Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    161

    أكد نائب رئيس لجنة شؤون الدفاع في الدوما (الغرفة السفلى للبرلمان الروسي)، يوري شفيتكين، أنه يحق لسوريا أن توجه ضربة جوابية ضد القواعد التي أطلقت منها الصواريخ مستهدفة مطارا عسكريا سوريا في محافظة حمص.

    موسكو- سبوتنيك. وقال شفيتكين، لوكالة "سبوتنيك": "من حق سوريا اليوم أن توجه ضربة جوابية ضد تلك القواعد التي أطلقت منها الصواريخ المذكورة. إذا تم ذلك من طرف التحالف، وأنا شخصيا لا أشك في أن هذه هي إحدى دول التحالف التي لها وجود في سوريا بشكل غير مشروع. فلذلك من حق سوريا أن تقوم بتوجيه ضربة ضد القواعد التي تقع داخل الأراضي السورية وكذلك الضربة ضد الدولة التي تم توجيه الضربة الصاروخية ذات صلة من أراضيها.

    هذا ويذكر أنه سبق وأفاد مصدر مقرب إلى الإدارة الأمريكية لوكالة "سبوتنيك" بأن الولايات المتحدة لم تقم في الوقت الحاضر بأية عمليات عسكرية ضد سوريا.

    هذا وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الضربة الجوية ضد مطار التيفور العسكري السوري قامت بها مقاتلتان "إف-15" تابعتان للقوات الجوية الإسرائيلية. وتم إسقاط 5 صواريخ بينما وصلت 3 صواريخ إلى الهدف.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تتجاهل بيان الدفاع الروسية حول مسؤوليتها عن قصف مطار التيفور في سوريا
    روسيا تطلب من إسرائيل توضيح أسباب ضربة مطار التيفور
    كيف تنظر إسرائيل للتحالف الروسي التركي الإيراني
    الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم بالصواريخ على مطار التيفور العسكري
    الكلمات الدلالية:
    الموقف الروسي من الغارات الإسرائيلية على سوريا, يحق لسوريا توجيه ضربة جوابية ضد مصادر إطلاق الصواريخ, غارات على قاعدة سورية, الحكومة الروسية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik