06:14 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    دوما

    سياسي سوري يوجه رسالة مفتوحة إلى الأمين العام للأمم المتحدة

    © Sputnik . HASSAN HASHEM
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    بعث الدكتور جورج جبور المرشح السابق لمنصب المفوض السامي لحقوق الإنسان برسالة مفتوحة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

    وقال جبور في رسالته التي حصلت "سبوتنيك" على نسخة منها إن تحديد "بعض المصادر موعدا "للعدوان على سوريا" مخالف لميثاق الأمم المتحدة"، حسب نص الرسالة.

    وأشار جبور إلى قادة العالم "يتباهون قدرات أسلحتهم الحربية على التدمير، كذلك يهدد بعضهم البعض الآخر بالقدرة على التصدي للأسلحة المضادة"، و"بعض المصادر موعدا تقريبيا لعدوان على وطني سوريا".

    وطلب من الأمين العام باعتباره "مؤتمن على ميثاق الأمم المتحدة" أن يوضح حكم الميثاق في ما تتداوله الأنباء من تصريحات وتهديدات واستعدادات".

    وقال جورج جبور إن بلاده "تنتظر سوريا بعثة دولية تنظر في مجريات الأمور"، لكنها في الوقت نفسه "تنتظر منكم وينتظر معها العالم موقفا أدبيا حازما".

    وأضاف جبور أنه "لا يمكن لمن يتولى منصب الأمانة العامة للأمم المتحدة أن يلوذ بالصمت والسكون".

    وتابع "التصريحات مطلوبة منكم وكذلك التحركات".

    وختم جبور رسالته إلى الأمين العام بقوله "أرجو ألا تسمحوا لأحد بتقزيم دور شخص أجمع العالم على ائتمانه مسؤولا دوليا أول عن تنفيذ الميثاق".

    وفي وقت سابق، اتهم الغرب دمشق بهجوم كيميائي مزعوم على مدينة دوما السورية في الغوطة الشرقية.

    ونددت موسكو بالمعلومات حول قنبلة غاز الكلور التي زُعم أن الجيش السوري أسقطها، وقالت وزارة الخارجية الروسية، إن الغرض من توجيه الاتهامات باستخدام المواد السامة من قبل الجيش السوري، هو حماية الإرهابيين وتبرير إمكانية توجيه ضربة عسكرية من الخارج.

    وفي الوقت نفسه ذكرت هيئة أركان القوات المسلحة، في 13 مارس/ آذار الماضي، أنها نبهت عن إمكانية تنظيم هجوم كيميائي على الغوطة الشرقية من قبل المسلحين بغرض الاستفزاز، وقد عبر الجيش الروسي عن رأيه في أن هذا الاستفزاز يستخدم من الجانب الأمريكي كسبب لضرب سوريا.

    ووعد رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب باتخاذ قرار بشأن الإجراءات ضد سوريا حتى نهاية اليوم الأربعاء.

    انظر أيضا:

    غاتيلوف: موسكو مستاءة من التصريحات غير المسؤولة لمنظمة الصحة العالمية حول دوما السورية
    الأركان الروسية: لم يدخل أي شخص جراء إصابته بغاز السارين والكلور إلى مستشفى دوما السورية
    الدفاع الروسية: إخراج نحو 12 ألفا من المسلحين وعائلاتهم من دوما منذ بداية أبريل
    الجيش السوري يتسلم السلاح الثقيل والمتوسط من "جيش الإسلام" في دوما
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخبار عملية دوما, أخبار اليوم, أخبار سوريا, أسلحة أمريكية, أسلحة بيولوجية, أسلحة جديدة, أسلحة كيميائية, أسلحة, غصن الزيتون, غارات إسرائيلية, عملية عسكرية, ضربات جوية, غارات, مركز تنسيق معلومات الدولة لعملية غصن الزيتون, الاستخبارات الخارجية الروسية, الخارجية, الرئاسة السورية, الخارجية الروسية, الخارجية السورية, الرئيس الروسي, الرئيس الأمريكي, بشار الجعفري, بشار الأسد, دمشق القديمة, الغوطة الشرقية, دوما, دمشق, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik