19:17 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    رحبت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، بزيارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

    وقالت نويرت في تصريحات صحفية: "قطر شريك استراتيجي ذو قيمة عالية للولايات المتحدة وصديق لها أيضا".

    وتابعت "قد تتذكرون أننا عقدنا الحوار الاستراتيجي الأمريكي القطري الأول هنا في وزارة الخارجية وتعاونا من خلاله بشأن مسائل الدفاع ومكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان والتجارة والطيران والاستثمار".

    وأكملت "نحن نبني على هذا الحوار ونتطلع إلى مناقشة هذه القضايا وغيرها من المسائل الهامة للتعاون الثنائي خلال زيارة سمو الأمير.

    وأضافت نويرت "منذ الحوار الاستراتيجي وبناء على مذكرة التفاهم الخاصة بمكافحة الإرهاب، واصلت قطر تعزيز جهودها لمكافحة الإرهاب وتمويله".

    وحول جهود قطر في مكافحة تمويل الإرهاب، أوضحت "أعتقد أن هناك الكثير من العمل جار. لا شك في أنهم حققوا تقدما. لقد أعلنوا علانية عن تحديد 20 من ممولي الإرهاب وستة كيانات في إطار سلطة التسميات المحلية الجديدة، وهذه بالتأكيد خطوة في الاتجاه الصحيح".

    وأتمت "ما زلنا ندعو جميع أطراف هذا الخلاف الخليجي إلى الاجتماع والامتناع عن الخطابة التي تصعب عليهم عقد اجتماع مماثل. لقد تحدثنا طويلا حول كيفية تأثير هذا الخلاف على حربنا الشاملة ضد الإرهاب والجهود المبذولة في الشرق الأوسط".

    انظر أيضا:

    صحيفة تعلن مفاجأة: أمير قطر يزور السعودية
    هل تتحول قطر إلى جزيرة معزولة على أيدي جارتها السعودية؟
    أمير قطر: اتفقت مع ترامب على ضرورة وقف هجمات الأسد
    قطر في مأزق بسبب نيمار ومبابي
    الكلمات الدلالية:
    الخليج, الولايات المتحدة الأمريكية, أخبار السعودية اليوم, دونالد ترامب, الخارجية الأمريكية, المملكة العربية السعودية, العائلة الحاكمة في قطر, الأزمة الخليجية, المقاطعة, الأزمة الخليجية, مطالب دول المقاطعة, أمريكا, الأزمة الخليجية, أخبار المقاطعة, تميم, الولايات المتحدة, ولي العهد محمد بن سلمان, تميم بن حمد آل ثاني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook