15:22 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    علم المغرب

    برلمانية مغربية: مشاريع قوانين حماية الطبقة الفقيرة تحتل أهمية كبيرة

    © flickr.com/ Marek Kubica
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قالت فاطمة الطوسي، النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة المغربي، إن نسبة الفقر في المغرب تتزايد من عام لآخر، كما يحدث في العالم بأثره نتيجة الصراعات الدائرة.

    وأضافت الطوسي في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، أن مشاريع القوانين الاجتماعية، وحماية الطبقة الفقيرة في المغرب باتت تحتل أهمية كبيرة، إلا أنه لم يتم تقديم أي مشاريع قوانين في هذا الإطار، خاصة وأن دورة الانعقاد الثاني بدأت أمس الجمعة 13 نيسان/ أبريل، وأنه من المنتظر مناقشة ما ستتقدم به اللجان في هذا الإطار أو إطارات أخرى.

    وتابعت: "القوانين التي شرعت والمحاولات المستمرة لمواجهة هذا التحدي، لم تلمس المواطن البسيط بعد، وأنه يتم العمل باستمرار على توفير مناخ ملائم للمواطن المغربي البسيط بما يضمن له حياة كريمة".

    وأشارت إلى أن الوحدة الوطنية المغربية تحتل أولوية كبرى داخل البرلمان المغربي والأوساط الشعبية، وأنه سيكون محل اعتمام كبير خلال الدور الثانية لمجلس النواب المغربي.

    وأوضحت أن ما تحدثت عنه بأن عدد الفقراء بالمغرب يبلغ حوالي 4.2 مليون فقير أي ما يناهز 12% من السكان، يستند إلى البيانات الرسمية.

    وبحسب بيانات رسمية نهاية العام الماضي 2017، فإن عدد الفقراء في المغرب يبلغ عددهم 2.8 مليون، منهم 2.4 مليون في الريف، و400 ألف في المدن، ما يعادل 4 ملايين نسمة، وأن معدل الفقر يصل إلى 8.2% على المستوى الوطني، ويصل عدد المواطنين الذين يعانون من وطأته إلى 2.8 مليون نسمة، فيما يبلغ معدل الفقر في الريف 17.7% في حين يبلغ في المدن 2.0%.

    انظر أيضا:

    صحيفة: المغرب يسحب طائراته من التحالف العربي في اليمن
    المغرب يتخذ قرارا مهما بشأن مشجعي "مونديال 2018"
    هكذا علق الحريري على صورته مع محمد بن سلمان وملك المغرب في باريس (صورة)
    خبراء: صدام المغرب مع البوليساريو يمكن أن يشمل الجزائر
    الكلمات الدلالية:
    مجتمع, الفقر, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik