04:11 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    درون

    كيف يمكن إسقاط طائرة "درون" بدون رصاصة واحدة (فيديو)

    © flickr.com/ Don McCullough
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 101

    أصبحت الطائرات دون طيار المعروفة بـ"درون" تستخدم على نطاق واسعة في الأغراض العسكرية، وتنفيذ المهام القتالية، أو المشاركة في مهام الاستطلاع والتجسس خلف خطوط العدو، أو حتى لتنفيذ هجوم محدود ضد أهداف يصعب الوصول إليها بالوسائل العسكرية التقليدية.

    ومن أكبر التهديدات، التي تمثلها الـ"درون"، أنه يمكن استخدامها في إطلاق النار أو مباغتة أهداف بشرية داخل منشآتها الخاصة، بحسب موقع "درون هانتر" الأمريكي.

    ولفت الموقع إلى أن الطائرات بدون طيار يمكنها اختراق الأماكن الخاصة والتنصت على أصحابها وتصوير أهداف محددة، أو حتى إلقاء مواد سامة على بعض المواقع، وهو ما دعى بعض الدول لإنتاج ما يطلق عليه "درع ضد الدرون" يمكنه إسقاطها من الأرض باستخدام التشويش الإلكتروني.

    وتكمن خطورة الـ"درون" في صغر حجمها وانتشار استخدامها بطرق غير شرعية، رغم الضوابط التي تضعها الدول على استخدام تلك الطائرات المسيرة، وهو ما أوجد حاجة ملحة لابتكار طائرات مسيرة جديدة يمكنها اصطياد رصد تلك الطائرات وإسقاطها.

    وتستخدم "درون هانتر" تكنولوجيا رصد الطائرات دون طيار وإسقاطها أثناء التحليق، وتعد أكبر حجما من الـ"درون" التقليدية، وتعمل بـ6 مراوح، تمكنها من التغلب على أي هدف بعد رصده، بحسب موقع "كرنش بيس" الأمريكي.

    ويمكن استخدام الشباك ضد الـ"درون" المعادية بعد رصدها وتعقبها عبر كاميرا فيديو خاصة بـ"صائد الدرون"، حيث يمكنها إلقاء نوع خاص من الشباك بمظلة تعيق تحليق الهدف في الجو وتسقطه أرضا، بحسب موقع "فورتم" الأمريكي.

    انظر أيضا:

    شرطة الرياض تكشف تفاصيل حادث إطلاق النار بالقرب من قصر ملكي في حي الخزامى
    قرار عاجل من الداخلية السعودية عقب إطلاق نار قرب قصر ملكي في الخزامى
    هاشتاغ إطلاق نار في حي الخزامى الأكثر تداولا
    الكلمات الدلالية:
    ولي العهد الأمير محمد بن سلمان, إسقاط طائرة بدون طيار, السعودية, الملك سلمان, العاهل السعودي, الشرطة السعودية, إطلاق نار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik