14:31 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن خروج أكثر من 110 مسلح وعائلاتهم من القلمون الشرقي بمحافظة ريف دمشق السورية خلال 24 ساعة وفق اتفاق جرى التوصل إليه مع القوات السورية برعاية روسية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال مدير المركز الروسي للمصالحة في سوريا، التاعب لـ وزارة الدفاع الروسية، اللواء يوري يفتوشينكو، إنه "على مدار 24 ساعة، أشرف المركز ووحدات الشرطة العسكرية الروسية على انسحاب 1156 مسلح وعائلاتهم من القلمون الشرقي عبر ممر الرحيبة الإنساني".

    وأشار إلى أن "35 حافلة نقلت 1117 شخصا إلى عفرين، بمحافظة حلب، فيما نقلت 39 آخرين إلى مخيم الركبان للاجئين قرب منطقة التنف".

    وسلم المسلحون، بحسب يفتوشنكو، أثناء خروجهم " 9 أسلحة، و8500 قطعة ذخيرة، و212 قنبلة يدوية، وحزاما ناسفا إلى موظفي المركز".

    وبذلك، "يصل إجمالي المسلحين وعائلاتهم الذين خرجوا من القلمون الشرقي منذ الجمعة الماضية، 20 نيسان/أبريل، إلى 2850"، بحسب يفتوشينكو.

    وأضاف أن "المواطنين في عقربة، بمحافظة حلب، تسلموا من المركز 445 حزمة من المواد الغذائية والخبز بلغ وزنها الإجمالي 2.9 طنا".

    انظر أيضا:

    ضبط أحزمة ناسفة وذخائر مع المسلحين أثناء خروجم من القلمون الشرقي
    مركز المصالحة: المسلحون سلموا الجيش السوري عددا كبيرا من المدرعات في القلمون
    مركز المصالحة: بدء خروج المسلحين وعائلاتهم من القلمون الشرقي بريف دمشق
    بالفيديو... الجيش السوري يصادر عددا من دبابات "جيش الإسلام" في القلمون الشرقي
    خروج 3200 مسلح وعائلاتهم من القلمون الشرقي باتجاه جرابلس وإدلب
    الكلمات الدلالية:
    القلمون الشرقي, خروج المسلحين من القلمون الشرقي, خروج, وزارة الدفاع الروسية, اللواء يوري يفتوشينكو, دمشق, حلب, روسيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook