08:34 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، إن "الطائفة الشيعية في لبنان لا تسعى لكي تكون الطائفة القائدة، وليس هناك أي محاولة للتغيير الديموغرافي".

    وأضاف نصر الله، خلال كلمة في المهرجان الانتخابي الذي يقيمه الحزب لدائرة جبيل كسراون، نقلتها قناة "المنار": "نريد للمسيحيين أن يكونوا شركاء حقيقيين ويعبروا عن أنفسهم بعيدا عن أي ظروف قاهرة"

    وتابع: "في قانون الانتخابات منذ البداية قالوا إن هناك موضوع المغتربين وأغلبهم من المسيحيين وهذا يسمح بالمشاركة ونحن لم نمانع (…) كنا موافقين على قانون الانتخابات الأرثوذكسي لكن البعض تراجعوا وهم (القوات)".

    وشدد نصر الله، على "أننا نسعى لشراكة حقيقية بين المسلمين والمسيحيين، فكرة الطائفة القائدة والحزب القائد ليس لديها فرصة نجاح في لبنان ويجب أن نكون محكومين بفكرة الشراكة والتعاون".

    وأضاف "قناعتنا أنه لا بد من التضامن والشراكة الحقيقية وهذا ما نقوم به ونفعله ومن المفترض أننا في لبنان انتهينا من فكرة الطائفة القائدة. لبنان لا يقوم إلا بالشراكة الحقيقية".

    وتابع: "منذ اللحظة الأولى قلنا أننا نقبل بخلفية وطنية لأنه بالمصلحة النسبية فليس لدينا قدرة على الحصول على فيزا أو الذهاب للخارج".

    انظر أيضا:

    نصر الله لإسرائيل: لا تخطئوا التقدير وأنتم وجها لوجه مع إيران
    نصر الله: دول خليجية عرضت ملايين لضرب سوريا
    حسن نصر الله: حملنا السلاح حين تخلت الدولة عن أرضها وشعبها
    حسن نصر الله يكشف عن رسالة وجهها اللبنانييون لإسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    حسن نصرالله, أخبار لبنان, الانتخابات اللبنانية, حزب الله اللبناني, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook